الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| أكثر من 100 حالة تسمم غذائي في مدينة الباب خلال عيد الأضحى بسبب مطعم

حالات تسمم غذائي في مدينة الباب

تعرض أكثر من 100 شخص لحالة تسمم غذائي في مدينة الباب بريف حلب الشمالي، نتيجة وجبات غذائية فاسدة في أحد المطاعم الشهيرة خلال فترة عيد الأضحى.

– وجبات فاسدة بمطعم الشلال

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، محمد عرابي، إنّ مشفى مدينة الباب سجّل أكثر من 100 حالة تسمم غذائي خلال فترة عيد الأضحى، تبيّن أنها نتيجة وجبات غذائية فاسدة من مطعم “الشلال” بالمدينة.

وبدوره تحدث رئيس دائرة التموين في مدينة الباب “سامر مهيدي المحمد”، لوسائل إعلام محلّية بأنّ دورية تموين أرسلت إلى المطعم قبل الحادثة، ورصدت وجود كميات كبيرة من اللحم المفروم، وقامت بكتابة ضبط بحق صاحب المطعم، وبسحب عينات من اللحم.

ولفت إلى أنّه أصيب بعدها 6 حالات بالتسمم في مستشفى المدينة وأظهرت نتائج تحاليل العينات فساد اللحم، بينما قامت إدارة التموين بإرسال تقرير مفصل للجهات المسؤولة وتم إغلاق المحل على إثرها إلى أجل غير مسمى.

اقرأ أيضاً : بعد مطاردة “هوليوودية” وتبادل إطلاق نار لساعات على الأسطح.. مقتل تاجر مخدرات بمدينة الباب

– ارتفاع حالات التسمم نتيجة التسيب

ووصلت أعداد المصابين إلى ما يقارب الـ 100 شخص، حيث تتم معالجتهم بمستشفى مدينة الباب ومستشفى الماجد الخاصة.

وكانت قد أظهرت مقاطع فيديو متداولة عدداً من أكياس وصناديق الفروج الفاسدة داخل المطعم، والتي عاينتها الجهات المسؤولة بالمدينة.

بينما تحدثت شائعات عن وصول كميات كبيرة من تلك اللحوم الفاسدة من مناطق سيطرة النظام السوري، وتسهيل عبورها عبر المعابر التي تسيطر عليها قوات المعارضة، وسط غضب شعبي حيال ذلك ساد المدينة وما حولها.

اقرأ أيضاً : الباب تسجل إصابة بفيروس كورونا.. والمصاب طبيب تركي بمستشفى المدينة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق