أخبار العالم العربي

تعاون أمني بين دولتين عربيتين يثمر عن إحباط تهريب مليوني حبة مخدر وأسلحة وخمور

أثمر تعاون أمني بين دولتين عربيتين متجاورتين، الجمعة، عن النجاح بإحباط عملية تهريب مليوني حبة مخدر وأسلحة وخمور مخبأة بطريقةٍ مبتكرة داخل إحدى الشاحنات.

إحباط تهريب مليوني حبة مخدر

أكدت الأجهزة الأمنية الكويتية، وبالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية، نجاحها في إحباط عملية تهريب مليوني حبة مخدر وأسلحة وخمور، كانت في طريقها لدخول البلاد.

18122020 2 1

وأفادت صحيفة القبس، صباح اليوم الجمعة، بأن الأجهزة الأمنية الكويتية، أحبطت عملية تهريب نحو مليوني حبة من المؤثرات العقلية (حبوب كبتاجون) بالإضافة إلى (9) أسلحة نارية وذخائر وزجاجات خمر، مخبأة بطريقة مبتكرة داخل مقطورة شاحنة.

ونقلت الصحيفة عن لسان مصدر أمني كويتي أنه بالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية السعودية، تم إفشال محاولة تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة داخل مقطورة شاحنة نقل بضائع، في بر منطقة الوفرة.

18122020 2 2

ارتباط دولة ثالثة أشارت لها “الاعترافات”

وأكدت الصحيفة أن المتهمين اعترفوا بجلب كمية الحبوب المخدرة إلى البلاد وتخزينها لحين تهريبها إلى دولة جارة، وتم إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم .

اقرأ أيضاً : سقوط قتلى وجرحى أثناء إحباط الجيش الأردني عملية تهريب مخدرات من سوريا

وزير الداخلية الكويتي يتوجه بالشكر لنظيره السعودي

وفي السياق ذاته، توجه وزير الداخلية الكويتي بالشكر والتقدير إلى جهاز الشرطة في وزارة الداخلية السعودية، وفي مقدمتهم “الأمير عبد العزيز بن سعود آل سعود”، وزير الداخلية في المملكة، مشيداً بالتعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية في البلدين الشقيقين لمكافحة آفة المخدرات والتصدي لمهربيها ومروجيها.

اقرأ أيضاً : السعودية تحبط عملية تهريب مخدرات مخبئة بأكياس المتة !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى