أخبار العالمشاهد بالفيديو

بالفيديو ||لحظة القبض على إرهابي هدد بتفجير مصرف في أوكرانيا

ألقت السلطات الأوكرانية، الإثنين، القبض على إرهابي هدد بتفجير عبوة ناسفة داخل مصرف بالعاصمة الأوكرانية كييف، حيث وقع توقيفه وهو يتحدث لوسائل إعلام طلب استدعاءها.

لحظة القبض على إرهابي

ورصدت كاميرا قناة تلفزيونية أوكرانية عن كثب لحظة إلقاء القبض على الرجل الذي هدد بتفجير قنبلة في مصرف بمركز تجاري في قلب كييف.

وكانت الشرطة تتفاوض مع الرجل، بحسب ماصرح به نائب وزير الداخلية الأوكراني، أنطون غيراشينكو.

وقال غيراشينكو عبر حسابه في تويتر، إنه في “الثالث من أغسطس/آب في الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، اتصلت ممثلة بنك “يونيفيرسال” بالشرطة وأفادت بأن رجلًا مجهولًا دون سن 35 عامًا دخل المكتب وقال إن قنبلة في حقيبته وطلب استدعاء الشرطة.

وأضاف، أنه “بعد ذلك غادر موظفو المؤسسة المصرفية المبنى وبقيت رئيسة القسم داخل المبنى بإرادتها الحرة، وباشرت الشرطة تنفيذ عملية خاصة أطلق عليها اسم “غروم” أي (الرعد)”.

وأشار نائب الوزير إلى أن الجاني طالب بوسائل الإعلام لإجراء مقابلة ما يشبه الأحداث التي جرت في مدينة لوتسك.

حوادث سابقة

وهذه الحادثة هي الثالثة لاحتجاز الرهائن في أوكرانيا، ففي الـ21 من يوليو تموز الماضي، اختطف مكسيم كريفوش، وسط مدينة لوتسك حافلة تقل 13 راكبًا، وكانت بحوذته متفجرات وأسلحة.

وبعد ذلك بيومين، هدد رومان سكريبنيك، البالغ من العمر 32 عامًا، والمقيم في منطقة بولتافا، بتفجير قنبلة يدوية، وأخذ شرطيًا رهينة وطالب بسيارة ثم أطلق سراح الرهينة بعد تنفيذ الطلب دون أن يلحق به أذى وهرب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى