الشأن السوري

قوات الأسد تمهل أهالي بريديج والجرنية بريف حماة 24 ساعة لإخلائهما.. والتفاصيل

أبلغت قوات نظام الأسد، أمس الأحد، أهالي قريتي بريديج والجرنية في ريف حماة الغربي والمحاذيتين لمناطق سيطرة قوات المعارضة بإخلائهما دون أن توضح الأسباب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية“، بريف حماة، علي أبو الفاروق، إنه بعد طلب قوات الأسد يوم أمس من أهالي قرية بريديج والجرنية إخلاءهما خلال 24 ساعة، قام بعض الأهالي بتشكيل لجنة والذهاب للقاء مسؤول معسكر بريديج الذي رفض لقاءهم وطلب منهم التسريع بعملية الإخلاء تحت طائلة المسؤولية.

وتابع مراسلنا أن قوات الأسد قامت اليوم باستقدام أرتال عسكرية من قوات النمر التابعة للمخابرات الجوية إلى قرية الجلمة الواقعة على خط الجبهة مع قريتي بريدج والجرنية، بالإضافة لدخول قسم من الرتل إلى قرية بريديج.

قوات الأسد تستقدم قوات روسية

أضاف مراسلنا، أن قوات الأسد استقدمت اليوم، قوات روسية، وقامت الأخيرة بإنشاء معسكر جنوب بلدة حيالين.

وأشار مراسلنا، إلى أن القوات الروسية، قامت بتجريف الأراضي الزراعية في قرية حيالين، كما وضعت خياماً وآليات عسكرية في المنطقة.

موضحًا أن القوات استقدمت آليات عسكرية وهندسية برفقة طائرة مروحية روسية، بالإضافة لدخول قسم من الرتل على قرية بريديج، في حين تمت هذه التحركات وسط قصف وتصعيد طال ريف حماة الشمالي وسهل الغاب.

طيران النظام وحليفه الروسي يكثف هجماته

قال مراسلنا، إن طيران النظام الحربي كثف مساء اليوم من غاراته على مناطق متفرقة بريف حماة حيث استهدف بالرشاشات الثقيلة بلدة كفرنبودة . 

في حين شن الطيران المروحي الروسي بالصواريخ مدينة اللطامنة ومنطقة تل فاس بريف حماة الشمالي.

الجدير بالذكر أن الطيران الروسي يواصل منذ عدة أيام قصفه لمدن وبلدات ريف حماة، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى