الشأن السوريالفيديو

نُذر معركة بالأفق.. قتلى وجرحى بغارات جوية روسية على إدلب وصد محاولة تسلل باللاذقية (فيديو)

قُتل 3 مدنيين من عائلة واحدة، وأصيب 7 آخرين، فجر اليوم الإثنين، بعد غارات جوية روسية على إدلب، تزامناً مع قصف مدفعي لقوات النظام السوري استهدف خياماً لنازحين وأبنية سكنية على أطراف مدينة بنش بريف إدلب الشرقي.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عمر العمر، إنّ طائرات روسية شنّت فجر اليوم الاثنين، عدّة غارات جويّة على مدينة بنّش بريف إدلب الشمالي.

وترافق قصفُ الطائرات الحربية الروسية لمدينة بنّش بأكثرَ من 10 صواريخ فراغية وعددٍ من قذائف المدفعية مصدرها قوات النظام السوري المتمركزة بالقرب من مدينة سراقب على نفس مكان الغارات الجوية.

غارات جوية روسية على إدلب تسقط قتلى وجرحة مدنيين

وأكد مراسلنا سقوط ثلاثةِ قتلى وعددٍ من الإصابات في صفوف المدنيين النازحين والذين يأوون بعددٍ من الخيام قرب موقع الاستهداف.

ولفت مراسلنا إلى أنّ ذلك جاء بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها وقوات المعارضة، حيث حاول الأولى التقدم والتسلل على محور الحدادة في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

وتحدثت “الجبهة الوطنية للتحرير” عن تمكّن مقاتليها من قتل وجرح مجموعة عناصر من قوات النظام السوري، بعد صد محاولة تقدم لهم على محور الحدادة في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

اقرأ أيضاً : حشودات من حلب وحماة.. تعزيزات ورفع جاهزية لجميع الأطراف على جبهات ريف إدلب الجنوبي

يشار إلى أنّ قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها تحشد قواتها منذ مدّة على محاور ريف إدلب الجنوبي واللاذقية الشمالي، بالوقت الذي تواصل خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار هناك وتستهدف مناطق مدنية.

اقرأ أيضاً : تقرير مصوّر لـ قناة روسية في إدلب يثير الريبة وتوضيحات حول ذلك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق