سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

ظهور كمية ضخمة من الأسماك النافقة بالأطلسي.. وفرنسا تفتح تحقيقاً بالحادثة (فيديو وصور)

أفادت وسائل إعلام عالمية، يوم أمس السبت، بأن السلطات الفرنسية أمرت بفتح تحقيق بعد نشر منظمة بيئية تسجيلاً مصوراً لكتلة ضخمة من الأسماك النافقة ألقيت في المحيط الأطلسي.

– آلاف الأسماك النافقة بالأطلسي

وفي التفاصيل، نشرت منظمة (سي شيفيرد) البيئية غير الحكومية، صوراً تظهر آلافًا من الأسماك النافقة تغطي مساحة تقارب 3 كيلومترات مربعة، قبالة خليج غاسكونيا/بسكاي.

وتعليقاً عليها، أعلنت وزيرة الشؤون البحرية الفرنسية، أنيك جيراردان، أن الصور التي أظهرت الأسماك النافقة دفعتها إلى إصدار أمر لهيئة مراقبة الصيد بالتحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.


وبدوره، أكد المفوض الأوروبي للبيئة والمحيطات ومصائد الأسماك، فيرجينوس سينكوفيتشيوس، بأنه تم فتح تحقيق “للحصول على معلومات وأدلة شاملة حول القضية”.

كما أصدرت المنظمة التي تعرف باسم (راعي البحر) لقطات تظهر العديد من سفن الصيد في خليج بسكاي قبالة سواحل جنوب غرب فرنسا، أعقبتها لقطات جوية لما يبدو أنها عدة آلاف من الأسماك النافقة تطفو في كتلة.

ومن جانبها، قالت رابطة سفن “الفريزر” البحرية، التي تمثل سفينة الصيد مارجيريس المسجلة في ليتوانيا، والتي ضبطت الأسماك، في بيان لها: “إن الأسماك “أطلقت لا إراديا في البحر ” منذ يوم الخميس الفائت، بسبب تمزق في شبكة سفينة الصيد.

وأضافت في بيانها: أن “مثل هذا الحادث نادر الحدوث، وفي هذه الحالة نجم عن الحجم الكبير غير المتوقع للأسماك التي تم صيدها”.

وتابعت قائلةً: “إن سفينة الصيد كيفت ممارساتها للتعامل مع ” الحجم الاستثنائي للأسماك الموجودة حالياً في المنطقة المعنية”.

وتساءلت المنظمة عمّا إذا كان حادثاً أم أنه تفريغ متعمد للأسماك غير المرغوب فيها، وتدعو المجموعة إلى مزيد من أعمال الشرطة في البحار، وخاصةً فيما يتعلق بسفن الصيد الصناعية الضخمة، لحماية الحياة البحرية والمحيطات.

مواضيع ذات صِلة : أسماك قرش الحوت المهدد بالانقراض تفاجئ العلماء بسرعة شفائها من الإصابات ودراسة تكشف السبب

وقالت رئيسة مكتب (سي شيفيرد) في فرنسا لمياء السملالي، لقناة (فرانس 3): “إن إطلاق هذه الأسماك هو نتيجة صيد عرضي”، موضحةً أن الصيادين أعادوا هذه الأسماك الميتة إلى الماء “حتى لا تفسد حظائرهم”.

شاهد أيضاً : “ظاهرة غريبة” تشهدها السعودية.. أسماك تظهر بشكلٍ مفاجئ في مياه سيول الأمطار بالطائف

ظهور كمية ضخمة من الأسماك النافقة بالأطلسي.. وفرنسا تفتح تحقيقاً بالحادثة (فيديو وصور)
ظهور كمية ضخمة من الأسماك النافقة بالأطلسي.. وفرنسا تفتح تحقيقاً بالحادثة (فيديو وصور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى