الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| حرب حقيقية في الشحيل وذيبان.. قتلى وجرحى باشتباكات مع “قسد” عقب اغتيال شيوخ العكيدات

خرج سكان بلدات وقرى الشحيل وذيبان والحوايج بريف دير الزور الخاضع لسيطرة ميليشيا “قسد”، اليوم الثلاثاء، بمظاهرات ضد تهاون الميليشيا في الكشف عن الجهة التي تقف خلف مقتل الشيخ، مطشر الهفل، شيخ عشيرة العكيدات.

قتلى وجرحى بمظاهرات الشحيل وذيبان والحوايج وهجين

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ المظاهرات سرعان ما تطورت إلى مواجهات مسلحة عقب إطلاق عناصر الميليشيا النار على المتظاهرين ومقتل الشاب، وسمي مساهر البلوز، من أبناء بلدة ذيبان، وإصابة 6 مدنيين آخرين بجروح، إلى جانب مقتل، أحمد الدليمي، من أبناء مدينة هجين، متأثرًا بطلق ناري أصيب به في اشتباكات، أمس الاثنين.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الأهالي ردوا بطرد عناصر ميليشيا “قسد” من المقرات والحواجز، ليفرضوا سيطرتهم على مناطقهم، وهو ما دفع بالميليشيا لاستقدام تعزيزات ضخمة من الحسكة وريف دير الزور الغربي.

قتلى من “قسد” في اشتباكات ريف دير الزور الشرقي

وتابع مراسلنا بأنَّ مناطق ريف دير الزور الشرقي أرسلت “فزعات عشائرية” من المناطق المحيطة بالبلدات المنتفضة، لتندلع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة نتج عنها، حتى الآن، مقتل 13 عنصرًا من ميليشيا “قسد”.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ الطيران الحربي الأمريكي التابع للتحالف الدولي عمل على خرق جدار الصوت في أجواء مدينة البصيرة وبلدات الشحيل وذيبان والحوايج، وسط سعي ميليشيا “قسد” لتطويق المنطقة ومنع الدخول والخروج منها وإليها.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ مدينة البصيرة شرقي دير الزور وقرى العزبة وأبو النيتل بالريف الشمالي شهدوا مظاهرات وقطع طرقات بإشعال إطارات السيارات تأكيدًا على دعم حراك البلدات المنتفضة.

اقرأ أيضاً : مجهولون يغتالون وجهاء ومشايخ قبيلة العكيدات شرقي دير الزور.. والدلائل تشير لتورط “داعش”

الحكومة المؤقتة تدين اغتيال شيوخ العكيدات

ومن جهتها، أدانت وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة المدعومة تركيًا في بيان لها، اليوم الثلاثاء، اغتيال شيوخ العكيدات، مشيرًة إلى أنَّ “قسد” هي من تقف خلف هذه العمليات كونها تجري في مناطق سيطرتها وتطال المكون العربي الرافض لمشروع الميليشيا الساعي لإقامة كيان كردي منفصل عن سوريا.

والجدير بالذكر أنَّ البلدات المنتفضة هي بالغالبية من أهالي عشيرة العكيدات، حيث اشتعلت المنطقة بعد اغتيال شيوخ العشيرة عند مفرق الرغيب قرب قرية الحوايج.

اقرأ أيضاً : اشتباكات بين “قسد” والأهالي في الكشكية و جديد عكيدات شرقي دير الزور.. وحالة احتقان بالمنطقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق