أخبار العالم العربياخبار 24 ساعة

مسؤول كبير في الجيش السوداني يكشف الشرط الوحيد لـ “هدنة رمضان”

كشف مسؤول كبير في الجيش السوداني، اليوم الأحد، الشرط الوحيد لـ “هدنة رمضان”، إذ، استبعد حدوث الهدنة في حال لم تغادر قوات الدعم السريع المنازل والمواقع المدنية.

– مسؤول كبير في الجيش السوداني يتحدث عن هدنة رمضان

ووفقاً لوكالة “رويترز” فإن المسؤول قال في بيان على تلغرام: “لا هدنة في رمضان إذا لم تغادر قوات الدعم السريع المنازل والمواقع المدنية”.

وهذا الأسبوع، أصدر مجلس الأمن الدولي قراراً، طالب فيه طرفي القتال في السودان، بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان.

فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس الماضي، طرفي النزاع إلى وقف إطلاق النار خلال رمضان، واحترام “قيم” الشهر، بينما تتخذ الأزمة الإنسانية “أبعاداً هائلة”.

وكانت الخارجية السودانية قد اشترطت في بيان، الجمعة الماضية، انسحاب قوات الدعم السريع من المناطق التي تسيطر عليها في ولايتي الجزيرة وسنار، ومن كل المدن التي احتلتها مؤخراً مثل نيالا والجنينة وزالنجي والضعين، ومن ثم تجميع قواتها في مكان يتفق عليه.

في المقابل، قالت قوات الدعم السريع، أمس السبت: إنها ترحب بدعوة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لوقف الأعمال القتالية خلال شهر رمضان.

وأضافت: “إننا مع ترحيبنا بالهدنة الإنسانية المقترحة، نعلن استعدادنا للحوار حول آليات مراقبة متوافق عليها لضمان تنفيذها وتحقيق الأهداف الإنسانية المطلوبة”.

مسؤول كبير في الجيش السوداني يتحدث عن هدنة رمضان
مسؤول كبير في الجيش السوداني يتحدث عن هدنة رمضان

اقرأ أيضا:

)) حزب الله يمطر ميرون بالصواريخ.. والجيش الإسرائيلي يصدر بياناً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى