الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| كورونا في دمشق يسقط امرأة أرضًا.. وشلل يُصيب القطاع الرياضي في سوريا

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطعًا مصورًا يوثق سقوط امرأة أرضًا نتيجة إصابتها بفيروس كورونا في دمشق العاصمة، فيما يستمر الفيروس بالتفشي بمناطق سيطرة النظام السوري.

مصابو كورونا في دمشق يسقطون أرضًا

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، إنَّ الأيام القليلة الماضية شهدت حالات مشابهة متعددة لسقوط نساء ورجال في الشوارع أو المساجد أو أماكن العمل.

وأكمل مراسلنا بأنَّ تفشي فيروس كورونا في دمشق تزامنًا مع موجة الحر التي تضرب المنطقة ساهما بكثرة هذه الحالات خاصًة بين مرضى الضغط والسكري الذين يعانون من حالات فقدان الوعي، حيث لا يمكن الجزم بأنَّ جميع حالات فقدان الوعي ناتجة عن الإصابة بالفيروس دون إخضاع المصاب لمسحات الكشف عن الإصابة بالفيروس.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ غالبية هذه الحالات لا تجد المسعفين الذين يتجرؤون على حمل المريض أو نقله من مكان سقوطه إلى المستشفى، فيما يتعامل المدنيون مع بعض هذه الحالات.

مجالس محلية تتخذ إجراءات فردية ضد كورونا في دمشق وريفها

اتخذت المجالس المحلية في مدن وبلدات قدسيا وجرمانا والكسوة وحرجلة والتل بدمشق وريفها إجراءات فردية بعيدًا عن النظام السوري لمواجهة فيروس كورونا، نتيجة ارتفاع أعداد المصابين بهذه المناطق، وسط توجهات لعزلها بشكل كلي، خلال الفترة القادمة.

حيث نصّت بيانات هذه المجالس على إلزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية مع عقوبة التوقيف (السجن) للمخالفين، وإغلاق صالات الأفراح والمنتزهات والملاعب والنوادي الرياضية حتى إشعار آخر، ومعاقبة أصحاب هذه الفعاليات من المخالفين بالإغلاق بالشمع الأحمر.

واقتصار محال الأطعمة والكافتيريات على بيع الطلبات الخارجية دون استقبال الزبائن، وإنهاء ظاهرة “البسطات” وإغلاق جميع المحال والمصالح التجارية بتمام الساعة التاسعة مساءًا بشكل يومي، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة من قبل الزبائن والموظفين أثناء ساعات الدوام.

الاتحاد الرياضي يعلن عن إصابات بالكورونا في صفوف كوادره

وكان الاتحاد الرياضي لكرة القدم “مؤسسة رياضية تابعة للنظام السوري” أصدر، اليوم الثلاثاء، بيانًا قال فيه إنَّ كلًا من اللاعبين :مارديك مارديكيان، محمد عنز، أحمد أشقر، أحمد الأحمد مصابين بفيروس كورونا.

إلى جانب كلًا من الفنيين والإداريين: عساف خليفة، وسام غيبور، مهند أسعد، ليتم عزل اللاعبين والكادر بشكل كامل عن مقر إقامة فريق كرة القدم التابع للنظام السوري.

فيما كان الفريق أجرى، يوم أمس الاثنين، تدريبات وتمرين جماعي في ملعب الحمدانية بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام السوري شمال غرب سوريا.

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في شمال غرب سوريا، محمد عرابي، عن منصات الاتحاد الرياضي التابع للنظام السوري قراره إلغاء موسم كرة السلة 2019-2020 للرجال والسيدات، بعد إصابة العديد من كوادر كرة السلة ما بين لاعبين ومدربين وحكام وإداريين بفيروس كورونا، إلى جانب إلغاء معسكر منتخب كرة القدم المقام في حلب.

كورونا في دمشق يسقط امرأة أرضًا
كورونا في دمشق يسقط امرأة أرضًا

والجدير بالذكر أنَّ وزارة الصحة التابعة للنظام السوري لا تزال إحصائياتها تشير إلى 847 إصابة بينها 268 حالة شفاء و46 حالة وفاة، على الرغم من تسجيل العاصمة دمشق لوحدها وبشكل يومي قرابة 225 حالة وفاة معظمها ناتج عن الكورونا كون وسطي وفيات العاصمة قبيل الجائحة كان نحو 40 حالة (بحسب تصريح من مصدر في مكتب دفن الموتى في دمشق لوكالتنا).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق