سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| على أعتاب ثورة.. اعتقال معلمات أردنيات شاركن بالاحتجاجات ضد الحكومة يشعل غضباً في الأردن

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق اعتقال معلمات أردنيات من مدينة أربد.

وذلك عقب مشاركتهم باحتجاجات قامت بها نقابة المعلمين، مناهضة للحكومة الأردنية.

– اعتقال معلمات أردنيات

وأظهر المقطع المصور وضع عدّة نساء داخل سيارة تابعة للأمن الأردني، وهنّ يصرخنّ “الله أكبر، يسقط الرزاز، يسقط عمر الرزاز”.

وكما وبدى في المقطع وجود عدد من عنصرات الأمن الأردني، وهنّ يقمنّ باعتقال السيدات، ويدخلوهنّ إلى سيارة الأمن.

– غضب واسع من اعتقال معلمات أردنيات

فيما لاقى خبر اعتقال المعلمات غضب واسعاً من الشارع الأردني، حيث أطلق مغردون على منصة “تويتر” وسوماً حملت عناوين مساندة للمعلمات.

فقد تم تداول وسوم “أطلقوا سراح المعلمين، مع المعلم، مع النقابة”، وذلك تعبيراً عن تضامنهم مع المعلمين ورفضهم التعامل معهم بهذه الطريقة.

كما رأى ناشطون بأنّ اعتقال المدنيين لأنهم طالبوا بحق مشروع ينذر بكارثة في البلاد، محذرين من انفجار الأوضاع، ومطالبين بتدخل مباشر من قبل الملك الأردني، عبدالله الثاني.

وكان النائب العام في العاصمة الأردنية عمّان حسن العبداللات، أصدر الأسبوع الماضي قراراً قضائياً “بكف يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين وأعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع وإداراتها، ووقف النقابة عن العمل وإغلاق مقراتها لمدة سنتين”.

وذلك بسبب ما قال إنها تجاوزات مالية وإجراءات تحريضية منظورة لدى النيابة العامة.

شاهد أيضاً : قضية الأردنية “أحلام” تفجر احتجاجات غاضبة ومطالبات بإلغاء القوانين وتشديد العقوبات

والجدير ذكره أنّ مظاهرات ليلية خرجت مساء أمس، في عدد من المدن الأردنية شارك فيها معلمون ومواطنون على حدٍ سواء طالبوا خلالها بالتراجع عن قرار وقف عمل نقابة المعلمين.

شاهد أيضاً : اعتصامات واحتجاجات واسعة تشهدها الأردن بعد حملة اعتقالات بحق نقابة المعلمين الأردنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى