سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| حسين الجسمي مدح بيروت فانفجرت.. وكنيسة تنهار على راهب ببث مباشر ودول تهرع للمساعدة

أظهر مقطع مصوّر، التقط من داخل كنيسة، تأثر مبناها بالانفجار الضخم الذي هزّ العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، وأدى إلى مقتل العشرات وإصابة الآلاف.

راهب يهرب جرّاء انفجار هزّ بيروت

ويظهر المقطع المصوّر، انقطاعاً في التيار الكهربائي داخل كنيسة “مار مارون” في منطقة الدورة، إحدى ضواحي شمال شرقي بيروت، من جرّاء الانفجار الأول، حيث كان هناك راهب يقيم قداساً وبينما استمر في أداء الطقوس، حدث انفجار ثانٍ أقوى، أدى إلى سقوط أجزاء من السقف.

بالفيديو|| حسين الجسمي مدح بيروت فانفجرت.. وكنيسة تنهار على راهب ببث مباشر ودول تهرع للمساعدة
كنيسة تنهار على راهب ببث مباشر

وبينما كان الراهب يحاول الهرب من شدّة الانفجار، تساقطت عليه أجزاء من سقف الكنيسة، لكن لم يعرف مصيره حتى الآن، كما لم يعرف ما إذا كان هناك مصلّون داخلها أم لا، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

حسين الجسمي مدح بيروت فانفجرت

وعلى صعيدٍ متصل، أعاد مغرّدون عبر منصة “تويتر”، خلال الساعات الأخيرة، تداوّل تغريدة للمغني الإماراتي، حسين الجسمي، امتدح فيها لبنان، في ظل ما اعتاد نشطاء على اعتبار أن الأماكن التي يمتدحها الجسمي تتعرض لأحداث.

وقال الجسمي في تغريدته التي حملت رمز العلم اللبناني، بتاريخ الثاني من الشهر الجاري: ” أنا بحبك يا لبنان لتخلص الدني”، حيث ردّ عليه مغرّدون مباشرةً مطالبين بعدم مدح بيروت لأن “مديحه يدمر كل شيء”.

وأبدى مغرّدون خوفهم من “مصيبة” قادمة على لبنان، لتصيب توقعاتهم يوم أمس الثلاثاء، بالانفجار الهائل الذي أحال مناطق واسعة من بيروت خراباً.

حيث علّق أحد متابعي صفحة الفنان الإماراتي على تغريدته، قائلاً: “الشعب اللبناني الطيب يعاني من الكثير من الأزمات الاقتصادية والخدمية و لا ينقصه المزيد.. سمعت أنك تقضي على من تغني له أو تمتدحه، يارب يكفي لبنان ما هو فيه”.

ماكرون يعلن أنه سيزور بيروت قريباً

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه سيزور البلد المنكوب “بيروت”، غداً الخميس، لتقديم الدعم في مواجهة الكارثة، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

كما أعلنت فرنسا إرسال عدّة أطنان من المساعدات وعمال الإغاثة والطوارئ، بعد الانفجار الذي أودى بحياة 100 شخص في الأقل وجرح الآلاف.

الرئيس المصري يعزي ضحايا بيروت

أرسل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، برقية تعزية لنظيره اللبناني، ميشيل عون، في ضحايا انفجار مرفأ بيروت.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إنَّ: “السيسي اتصل صباح اليوم الأربعاء، بعون للتعزية في ضحايا انفجار مرفأ بيروت الذي وقع أمس الثلاثاء، وأودى بحياة 100 شخص وإصابة أكثر من 4 آلاف”.

كما أعلن السفير المصري في لبنان، الدكتور ياسر علوي، أن جمهورية مصر العربية، قررت إطلاق جسر جوي من القاهرة إلى بيروت، لنقل الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة.

وقررت كذلك إيفاد عدد من الأطقم الطبية الجاهزة للمشاركة في أعمال الإغاثة والإسعاف الطبي لتنضم إلى جهود المستشفى الميداني المصري المنخرط في هذه الجهود منذ وقوع الانفجار.

وأضاف: “أعرب السيد الرئيس عن خالص المواساة للأشقاء في لبنان حكومةً وشعباً، داعياً المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان”.

تونس ترسل مساعدات إلى بيروت

وجّه الرئيس التونسي، قيس سعيد، طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنان، لنقل 100 جريح من بيروت إلى تونس لتلقي العلاج.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان لها، إنَّ: “سعيد أذن بأن يتم إرسال طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية لدعم الشعب اللبناني، إضافة إلى استقدام مائة جريح ستتكفل تونس برعايتهم”.

وأضاف: ” نعلن تضامن تونس مع الشعب اللبناني الشقيق إثر الانفجار الذي هزَّ بيروت، أمس الثلاثاء”.

وهزّ انفجار عنيف مرفأ بيروت، مساء أمس الثلاثاء، ما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريباً، نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.

وأعلن مجلس الدفاع الوطني في لبنان بيروت مدينة منكوبة، وأوصى بإعلان حالة الطوارئ في البلاد على خلفية الحادث.

شاهد أيضاً : ردة فعل العريس مدهشة.. انفجار بيروت يداهم جلسة تصوير عروس لبنانية

فيما  قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، في مستهل اجتماع مجلس الدفاع الأعلى، إن كارثة كبرى حلت ببلاده، مؤكداً أن الهدف من هذا الاجتماع هو اتخاذ الإجراءات القضائية والأمنية الضرورية.

اقرأ أيضاً : ما هي مادة نترات الأمونيوم التي فجّرت بيروت.. وما علاقة حزب الله اللبناني؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق