أخبار العالم العربيسلايد رئيسيعدسة ستيب

بالأسماء والصور.. قتلى السوريين واللبنانيين في انفجار بيروت.. والحريري يحمّل طرفين السبب

هزَّ انفجار بيروت، مساء أمس الثلاثاء، ما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريباً نتيجة شدّة الانفجار، مع وقوع أكثر من 100 قتيل، بالإضافة إلى 4000 جريح على الأقل، وخسائر كبيرة في الممتلكات.

انفجار بيروت

وعلى إثر ذلك، أعلن مجلس الدفاع الوطني في لبنان بيروت مدينة منكوبة، فيما قرر مجلس الوزراء اللبناني إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدّة أسبوعين.

وقال رئيس الوزراء حسان دياب: “الصدمة كبيرة جداً. ملف التحقيق أولوية”، كما أكّد الرئيس اللبناني، ميشال عون، في مستهل جلسة مجلس الوزراء، أن “بيروت تحولت إلى مدينة منكوبة”.

الحريري يحمّل طرفين السبب

كما حمّل رئيس الحكومة اللبنانية السابق، سعد الحريري، اليوم الأربعاء، الرئيس اللبناني، ميشال عون، ورئيس حكومته، حسان دياب، تداعيات الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت.

وقال الحريري، في تصريح صحفي من أمام ضريح والده، إنَّ: “بيروت مذبوحة ولا كلمات معبرة، وليس هناك بيروتي غير مصاب اليوم”.

مشيراً إلى أنه “يجب إجراء تحقيق، والاستعانة بأصدقاء من الخارج، لمعرفة سبب الانفجار الذي اندلع في مرفأ بيروت”.

وتابع: “قتلوا بيروت أمس”، قائلاً: “لا أعلم ما إذا كان سيتم تأجيل موعد إعلان حكم المحكمة الدولية، بشأن اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري”.

اقرأ أيضاً : ما هي مادة نترات الأمونيوم التي فجّرت بيروت.. وما علاقة حزب الله اللبناني؟

أسماء قتلى انفجار بيروت

ومن جهتهم، وثّق ناشطون سوريون، سقوط سبعة من السوريين ضحايا للانفجار الهائل في العاصمة اللبنانية بيروت أمس الثلاثاء.

ووثّق النشطاء السوريون مقتل كلّ من: “أيمن إبراهيم” و”أيمن الحميش” و”عبد الحميد السالم” من محافظة الرقة و”مهيب خلوف محمد المخلف” و “فادي حسين الربيع” و “عبد المهيب خلوف العزيز المرشداني” من دير الزور، إضافة إلى “أيمن مصطفى الحمصي” من محافظة درعا.

ومن جهتهم، وثّق ناشطون لبنانيون، أسماء ضحايا الانفجار من المواطنين اللبنانيين، وهم “الملازم الأول أيمن نور الدين، قيصر المهرج (من قوات الأمن)، نيكول الحلو(تطوع في إطفاء حريق الانفجار فقتل) صونيا صليب، سحر جورج فارس (من فريق الإطفاء)، جواد أجود شيّا، 4 ممرضات في مشفى القديس جاورجيوس) و محمد علاء الدين دمج، طارق حوا، محمد أحمد علاء الدين.

وما زالت فرق الإنقاذ في لبنان تبحث عن أكثر من 100 شخص مفقودين بعد انفجار ضخم دمر مرفأ العاصمة بيروت الثلاثاء، في وقت يعيش فيه لبنان حالة حداد.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| حسين الجسمي مدح بيروت فانفجرت.. وكنيسة تنهار على راهب ببث مباشر ودول تهرع للمساعدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى