الشأن السوريسلايد رئيسي

كورونا يطرق أبواب عائلات “داعش” في مخيم الهول و”قسد” تتخذ إجراءات

أغلقت ميليشيا قسد، اليوم الأربعاء، أبواب مخيم الهول، الذي يضم عائلات مقاتلي تنظيم الدولة داعش، والمقام بمحافظة الحسكة، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد ضمن المخيم.

– أول إصابة كورونا في مخيم الهول

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عيسى الموسى، إنّ مصدراً طبياً مقرّباً من ميليشيا قسد، أكد تسجيل إصابة بفيروس كورونا المستجد لامرأة من جنسية عراقية داخل المخيم، ونقلت على إثرها إلى المشفى الوطني في الحسكة للحجر عليها.

وبحسب ذات المصادر فإنّ ميليشيا قسد قامت بإغلاق أبواب مخيم الهول، ومنع دخول وخروج الناس من المخيم وأغلقت المساجد، والمراكز الطبية هناك، بعد الاشتباه بوجود عدد من الإصابات الأخرى داخل المخيم.

كما منعت الميليشيا دخول المساعدات الإنسانية و”قوالب الثلج” والطعام إلى مخيم الهول لذات السبب، بالرغم من أجواء الحر الشديد داخل المخيم.

كورونا يطرق أبواب عائلات "داعش" في مخيم الهول
كورونا يطرق أبواب عائلات “داعش” في مخيم الهول

– الاشتباه بإصابات أخرى

ولفت مراسلنا إلى أنّ لجنة الصحّة التابعة للإدارة الذاتية بالحسكة، تشتبه بوجود 6 إصابات أخرى ضمن عائلات مقاتلي تنظيم الدولة داعش داخل المخيم، حتى اليوم.

فيما جهّزت مركزاً للحجر الصحي داخل المخيم، استعداداً لإمكانية تفاقم الحالات وارتفاع عدد الإصابات، بسبب مخالطة المشتبه باصاباتهم لعدد كبير من المقيمين فيه.

وسجّلت الصحّة التابعة لقسد حتى اليوم نحو 50 إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما لا تعترف حكومة النظام السوري بالأعداد التي تسجّل في مناطق خارج سيطرتها، بالوقت الذي وصل عدد الإصابات بمناطق النظام السوري إلى 892 إصابة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق