الشأن السوريسلايد رئيسي

“لم تسجل للآن حالة شفاء واحدة”.. النظام السوري يقوم بخطوة لمواجهة كورونا بـ ريف الرقة الشرقي

بدأت مديرية الصحة التابعة للنظام السوري في قرية مغلة كبيرة بـ ريف الرقة الشرقي، اليوم الأربعاء، بتجهيز مركز حجر صحي جديد خاص بفيروس كورونا (كوفيد19).

كورونا في ريف الرقة الشرقي

وبحسب مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، فإن هذا المركز يُعتبر الثالث بعد تجهيز مركز حجر في بلدة السبخة وآخر في مدينة معدان الخاضعتان لسيطرة قوّات النظام السوري.

وتأتي عملية التجهيز، بأمر من وزارة الصحة إلى مديرية الصحة في الرقة بهدف تخفيف الضغط عن باقي المراكز والمشافي في مناطق سيطرة قوّات النظام.

ونقلت مراسلتنا عن إداري في مديرية صحة الرقة التابعة لقوّات النظام، قوله إنه “سيتم نقل مصابي فيروس كورونا من أهالي مدينة الرقة المتواجدين في مناطق دير الزور وحلب وباقي المحافظات للحجر عليهم بهذه المراكز”.

وأوضحت مراسلتنا، أن مراكز الحجر الصحي والمستوصفات الطبية في ريف الرقة الخاضع لسيطرة قوّات النظام، تفتقر إلى كافة التجهيزات الطبية اللازمة لمعالجة تلك الحالات.

اقرأ أيضاً : خاص|| كورونا يضرب عناصر الدفاع الوطني شرقي الرقة.. والنظام السوري يستقدم أطباء بالطيران المروحي

ويقتصر عملها على تقديم الرعاية الطبية والإسعافات الأولية، بينما لا توجد أجهزة تنفس وتعاني من نقص حاد في أسطوانات الأوكسجين.

والجدير بالذكر، أن وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، أعلنت عن تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع بذلك عدد الإصابات في سوريا إلى 944 حالة، في حين بلغت عدد الوفيات 48 حالة، دون أن تسجل سوريا أي حالة شفاء إلى الآن.

اقرأ أيضاً : إصابات باشتباكات بين أبناء عشيرتين بـ ريف الرقة الشرقي.. و”ستيب” تكشف التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق