أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

هكذا علّق بشار الأسد على تفجير بيروت برسالة لميشيل عون

وجه رأس النظام السوري بشار الأسد رسالة بعد تفجير بيروت إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، قال فيها إنه يعزي الشعب اللبناني.

بيان رسمي

ونشرت صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية على “فيسبوك” بياناً جاء فيه: “آلمنا كثيراً الحدث الجلل الذي وقع في مرفأ بيروت وخلف عدداً كبيرا من الضحايا والجرحى”.

الرئيس #الأسد في #برقيه للرئيس اللبناني ميشال #عون: ⁃ آلمنا كثيراً الحدث الجلل الذي وقع في مرفأ بيروت وخلف عدداً…

Gepostet von ‎رئاسة الجمهورية العربية السورية‎ am Dienstag, 4. August 2020

وأضاف البيان: “باسمي وباسم الشعب العربي السوري نتقدم منكم ومن الشعب اللبناني بخالص العزاء والمواساة، سائلاً الله عز وجل الرحمة للضحايا والشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وأكد النظام السوري في بيانه وقوفه إلى “جانب لبنان، وتضامننا مع شعبه المقاوم” على حد وصفه، وأضاف “كلنا ثقة بأنكم قادرون على تجاوز آثار هذا الحادث المأساوي، وإعادة بناء ما نتج عنه من أضرار في أسرع وقت ممكن”.

تفجير بيروت

ويذكر أن انفجاراً عنيفاً هز مرفأ بيروت مساء أمس الثلاثاء، وتسبب في ضرر نصف مباني المدينة تقريباً، وأدى إلى وقوع ضحايا في الأرواح وخسائر كبيرة في الممتلكات.

هكذا علق بشار الأسد على تفجير بيروت برسالة لميشيل عون
تفجير بيروت

وأشار مدير عام الجمارك اللبنانية، بدري ضاهر، في تصريحات على خلفية الحادث، إلى أن “الانفجار وقع في شحنة لمادة نيترات الأمونيوم كانت تمر عبر لبنان واحتجزت في المرفأ بسبب خلافات بين أطراف الصفقة وهم غير لبنانيين”.

انتشار إشعاعات خطيرة

وتحذر وسائل الإعلام اللبنانية حالياً من انتشار إشعاعات خطيرة في المدن، ويتم تنبيه الأهالي لإغلاق كل الأبواب والنوافذ واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة.

اقرأ أيضاً : قضاء لبنان يتّهم سوري بمحاولة تفجير السفارة الأمريكية في بيروت..

ويذكر أن النظام السوري وحزب الله ينتظران بقلق الحكم الذي سيصدر بعد أيام عن المحكمة الدولية، بخصوص قضية اغتيال الحريري، ويحاول النظام السوري إثبات براءته من كل ما يجري في لبنان من أحداث مأساوية، بمثل هذه الإجراءات التي يتخذها في مبادرته لتقديم العزاء.

شاهد أيضاً : الكشف عن سبب انفجار مرفأ بيروت.. شحنة أسلحة وصفت “بنصف قنبلة نووية” لهذه الجهات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق