الشأن السوري

أولاند : لن نغض الطرف عن قصف المدنيين في سوريا

أشار الرئيس الفرنسي “فرانسوا أولاند” الى ضرورة منع تدفق اللاجئين باتجاه أوروبا , يوم أمس ,  معتبراً ان أفضل حل لأزمة اللاجئين  “هو بقاؤهم في أقرب منطقة من بلادهم” , مشدداً ان بلاده “لن تغض الطرف عن قصف المدنيين في سوريا” .

و قال أولاند أنه بحث مع القادة الأوروبيين قضايا مهمة كان من أهمها أزمة اللاجئين , حسب ما صرح لاذاعة فرانس انتر ,  بعد اجتماع أعمال القمة الأوروبية في بروكسيل , مشيراً الى ان 80 ألف لاجئ يدخلون الأراضي التركية شهريًا , لافتاً أنهم بحاجة إلى إيجاد آلية لإعادة اللاجئين الذي يدخلون إلى أوروبا عن طريق اليونان” معرباً عن شكره لأنقرة في هذا الخصوص.

و اعتبر اولاند أن روسيا يجب ان تكون “طرفًا في إيجاد حل لأزمة سوريا، لكن شريطة عدم دعمها للنظام السوري” , موضحاً ان فرنسا لن تغض الطرف عن استهداف روسيا للمدنيين في سوريا.

وتابع أولاند “كيف يمكن إبقاء هذا الكم الكبير من اللاجئين في اليونان؟ علينا إيقاف موجة اللجوء حالاً” , مشدداً على ضرورة تعزيز الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي .

تجدر الاشارة ان الدول الأوروبية تجتمع في بروكسيل , في قمة الدول الاوروبية , التي انطلقت يوم أمس , لايجاد حل حول أزمة اللاجئين , حيث تعاني الدول خلافاً في هذا المجال , و هناك تباطؤ في تنفيذ اعادة توزيع 160 ألف شخص , في اليونان و ايطاليا , بالاضافة الى أن بعض دول أوروبا الشرقية ترفض هذا المبدأ من أساسه .

فرانسوا اولاند

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى