سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| موقف محرج أثناء استقبال ماكرون بقصر الرئاسة في بيروت.. وامرأة لبنانية تنصحه بصوتٍ عالٍ

تداوّلت وسائل إعلامية، اليوم الخميس، مقطعاً مصوّراً لِلحظة انقطاع الكهرباء في صالون الشرف الرئاسي بمطار العاصمة اللبنانية بيروت، أثناء استقبال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، من قبل رئيس الجمهورية، ميشال عون.

موقف محرج للحظة استقبال ماكرون

ووثّق المقطع المصوّر، اللحظة التي وصفها النشطاء بـ”المحرجة” لانقطاع الكهرباء؛ وذلك خلال حديث ماكرون مع المسؤولين اللبنانيين في الصالون الشرفي.

بالفيديو|| موقف محرج أثناء استقبال ماكرون بقصر الرئاسة في بيروت.. وامرأة لبنانية تنصحه بصوتٍ عالٍ
انقطاع الكهرباء بقصر الرئاسة في بيروت أثناء استقبال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

ومن جهتهم، أكّد مغرّدون لبنانيون عبر منصة “تويتر”، أن “انقطاع الكهرباء أثناء استقبال ماكرون أبلغ رسالة للعالم عن الفساد في البلاد”.

وفي سياقٍ متصل، وقع أكثر من 36 ألف شخص على عريضة تطالب بعودة الانتداب الفرنسي للبنان، تزامناً مع زيارة ماكرون لبيروت.

وصل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى بيروت صباح اليوم الخميس، حيث التقى الرئيس اللبناني، ميشال عون، ثم جال على مكان انفجار مرفأ بيروت الأخير.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية، عن ماكرون، قوله إنه يحمل خلال زيارته مبادرة سياسية جديدة للبنان عموماً سيقدمها للسياسيين والقاعدة مساء اليوم.

وردَّ ماكرون على جموع من الناس احتشدت حول المكان، مؤكداً أنّ “لبنان بحاجة إلى تغيير”، وأعرب عن شعوره بـ”الحزن والألم”، وقال: “إننا سنقدم ما يلزم من طعام ومسلتزمات لإعادة بناء المنازل ومساعدات طبية”.

متظاهرون لبنانيون يناشدون ماكرون

وعندما ردد المتظاهرون “ثورة” و “ميشال عون إرهابي” قال ماكرون: “لست هنا لدعم النظام أو الدولة أو الحكومة”.

وغرّد الصحفي الإسرائيلي، إيدي كوهين، عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، مرفقاً كلامه بمقطع مصوّر، يظهر الرئيس الفرنسي بين حشود المتظاهرين اللبنانيين.

وقال كوهين، معلِّقاً على الفيديو: “اسمعوا شو طالبت امرأة لبنانية رئيس فرنسا: أهم شي لا تعطوا أموال لحكومتنا الفاسدة وماكرون جاوبها لا تقلقي لن نفعل”، متسائلاً: “هل سينشرو هذا المقطع اللبنانيين؟؟”.

شاهد أيضاً : في الذكرى 64 لقنبلة هيروشيما .. فيديو يوضح التشابه الكبير بين انفجار بيروت وأكبر انفجار في التاريخ

والجدير بالذكر، أن انفجار عنيف وقع في مرفأ بيروت، الثلاثاء الفائت، أدى لمقتل أكثر من 137 شخص وإصابة ما لا يقل عن 5 آلاف شخص، فضلاً عن إحداث دمار هائل في العاصمة اللبنانية.

اقرأ أيضاً : مسؤول إسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول تفجير مرفأ بيروت

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق