الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 18-9-2016

الوضع العام:

شن الطيران الحربي بعدة غارات جوية على احياء  كرم الجبل والصاخور وكرم البيك والمواصلات مما ادى الى وقوع اصابات بين المدنيين ،فيما تشهد مدينة حلب في القسم الواقع تحت سيطرة الثوار حصارا قويا فرضته قوات النظام فالأسواق ممتلئة بالزبائن ولكنها فارغة من مستلزمات الحياة وان وجد بعض الخضروات ولكن بأسعار باهظة الثمن.

ويعيش أهالي المدينة على أمل اعلان الثوار عن عمل اقتحامي لفك الحصار عن المدينة أما في الريف الشمالي فقد قصفت مدفعية النظام المتمركزة في كتيبة حندرات مدينة حريتان ولا اصابات ،فيما سيطر الجيش الحر على قرى تل عار الشرقي وتل عار الغربي وقره كوز وتل شعير وقصاجك بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة بعد تمهيد كثيف من قبل المدفعية التركية.

أما في الريف الغربي شهد هدوءاً نسبياً وتحليق لطيران الاستطلاع في الاجواء وفي الريف الجنوبي قصفت مدفعية النظام المتمركزة في جبل عزان قرية البويضة واطرافها بعدة قذائف احدثت دمار كبير في الأبنية السكنية ،وفي مناطق سيطرة النظام شهد حي جمعية الزهراء سقوط عدة قذائف هاون مما ادى الى وقوع اصابات بين المدنيين.

على الصعيد العسكري:

كما شهدت باقي الجبهات هدوء عام على اغلبها في ظل تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء خان طومان والقراصي وقرية خلصة كما انه سمع على الاجهزة اللاسلكية تحركات للنظام على اطراف القراصي وتجهيزات عسكرية جديدة لدى الطرفين

kdlsdk;m

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى