الشأن السوري

معارك محتدمة بين النظام والمعارضة اليوم في الغوطة الشرقية

تحدث مراسل “وكالة ستيب الإخبارية” عن مقتل مجموعة كاملة من قوات النظام إثر كمين في بلدة “عين ترما” اليوم الإثنين السابع من آب/أغسطس.

وقال مراسلنا: “شنت قوات النظام هجوماً واسعاً على محوري بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي استخدم النظام فيه جميع الأسلحة أثناء الاقتحام “.

وقد رافق الاشتباك قصف جوي و مدفعي وصاروخي استهدف مناطق الاشتباك ومناطق أخرى، حيث شن الطيران   عدة غارات جوية استهدفت “عين ترما” كما رافق القصف الجوي قصف صاروخي تمثل بإطلاق النظام 18 صاروخ أرض أرض.

وقد تمكنت قوات المعارضة من صد محاولة الاقتحام  وتدمير (ثلاث دبابات وعربة فوزديكا) إضافة لمقتل مجموعة من قوات النظام بينهم قائد الاقتحام.

وأشار مراسلنا أن النظام قصف مدفعياً على كلاً من (مديرا و دوما وحموريا والنشابية وبيت نايم) نتج عنه سقوط عدد من الجرحى و القتلى في صفوف المدنيين وأضرار مادية جسيمة.

يذكر أن الغوطة الشرقية تشهد توترات مابين فصائل الغوطة العسكرية بين “فيلق الرحمن وجيش الإسلام” مع “هيئة تحرير الشام”، وأصدرت من جهتها “حركة أحرار الشام” بياناً طالبت فيها “فيلق الرحمن” بكفّ اعتدائه على عناصرها والالتزام بحماية ثغور “عين ترما”.

20668154 424163181313344 416272978 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى