الشأن السوري

بحوزتها 100 ختم..الجوية تلقي القبض على شبكة تزوير أوراق رسمية مرتبطة بمسؤولين في حلب

ألقى فرع المخابرات الجوية في حلب، اليوم الخميس، على شبكة  تزوير أوراق رسمية للدوائر الحكومية التابعة للنظام السوري بشكل عام، وجامعة حلب بشكل خاص.

 

شبكة تزوير أوراق رسمية في حلب

 

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ شبكة تزوير الأوراق الرسمية كان بحوزتها 100 ختم مزور، إلى جانب أجهزة حاسوب وطابعات ومعدات أخرى.

 

وأكملت مراسلتنا بأنَّ الشبكة كانت تعمل بتسهيل من مسؤولين كبار بحكومة النظام السوري بعضهم ضمن جامعة حلب، وأخرون ضمن شعب التجنيد المسؤولة عن سوق الشبان السوريين للخدمة الإلزامية بصفوف قوات النظام السوري.

 

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّه لم يتم التعرف على كامل أسماء المسؤولين الداعمين لشبكة التزوير، ولكن عرف منهم اسمين دون معرفة المناصب التي يشغلونها، وهم: عبيدة بابلي، و، يوسف حمدان.

 

تزوير أوراق رسمية متعلقة بالخدمة العسكرية

 

وأضافت مراسلتنا بأنَّ شبكة التزوير عملت على تمرير عشرات الأوراق الرسمية المزورة، وخاصًة وثائق تأجيل الخدمة العسكرية، ومصدقات وإثباتات الدراسة الجامعية، مقابل مبالغ قد تصل لمليون ليرة سورية مقابل الوثيقة الواحدة.

 

والجدير بالذكر أنَّ حالة الفساد التي تشهدها حلب المدينة شملت عدة قطاعات منها بيع الأسئلة الامتحانية عبر ضباط بالنظام السوري، إلى جانب ارتفاع معدل الجرائم كالسرقة والاغتصاب وغيرها عبر قادة ميليشيا الدفاع الوطني.

شبكة تزوير أوراق رسمية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق