الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| كورونا تفتك بعناصر “قسد” في الحسكة.. وترتفع حصيلتها بين مدنيي الرقة

ارتفع عدد إصابات فيروس كورونا في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” إلى 6 إصابات؛ وذلك بعد تسجيل 3 إصابات جديدة، اليوم الجمعة.

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الرقة

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّه تمَّ وضع الحالات المُصابة بالفيروس، في مركز الحجر الصحي في مدرسة هواري بحي التوسعية وسط المدينة.

ومن جهتها، أعلنت الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا “قسد”، منتصف الأسبوع المنصرم، عن فرض حظر تجوال في المدينة، فيما يبدو لم يتم العمل به رغم انتشار فيروس كورونا.

ويتهم أهالي مدينة الرقة الإدارة الذاتية، بعدم الإعلان عن أعداد المصابين بشكلٍّ حقيقي، متخوفين من الانتشار السريع للفيروس وعدم فرض آلية مكافحة حقيقة من قبلها.

وأشارت مراسلتنا في المنطقة إلى أن أسعار الكمامات ومواد التعقيم، ارتفعت إلى ضعف سعرها الطبيعي في الرقة، بسبب الإقبال الواسع عليها خلال الأيام القليلة الماضية.

حالات اشتباه بكورونا بين عناصر قسد

وفي سياقٍ متصل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، إنَّ حالات اشتباه بفيروس كورونا، وجدت بين عناصر الدفاع الذاتي التابع لقوّات “قسد” بمدينة الحسكة.

ونقل مراسلنا عن مصدر عسكري، قوله إنَّه: “تمّ الحجر على 5 عناصر من الدفاع الذاتي بعد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا”.

وأوضح المصدر العسكري “تمّ أخذ عينات من العناصر الخمس لفحصهم عبر جهاز (BCR)، وهم بانتظار نتيجة التحليل لتأكيد الإصابة أو نفيها”

حالة وفاة بفيروس كورونا

وبدوره، أعلن الدكتور، جوان مصطفى، الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في وقتٍ سابق من اليوم الجمعة، عن حالة وفاة جديدة بوباء كورونا.

وأوضح مصطفى أن حالة الوفاة هي لإحدى الحالات المُعلن عنها سابقاً في إقليم الشهباء بريف حلب الشمالي.

اقرأ أيضاً : موقف مضحك تعرضت له فنانة عربية مع فيروس كورونا

هذا وأعلنت لجنة الصحة التابعة لقوّات “قسد” وجود 66 حالة إصابة بفيرس كورونا بمناطق سيطرتها.

اقرأ أيضاً : لم توقفها كورونا.. قتلى وجرحى باشتباكات بين “قسد” والمعارضة بعين عيسى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق