الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| قميص بإشارات ماسونية يثير الجدل حول علاقة الجولاني بالمنظمة.. ومرتديه زياد الجالود يوضح

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، صورًة لرجل يدعى، زياد الجالود، برفقة، أبو محمد الجولاني، القائد العام لهيئة تحرير الشام، أثناء ارتداء الأول لقميص عليه إشارات لمحفل الماسونية في واشنطن.

جدول حول علاقة الماسونية بـ أبو محمد الجولاني

وأثار قميص الماسونية نوعًا من الجدل، وصل حد ربط هيئة تحرير الشام بحركة الماسونية العالمية ومحفل واشنطن، على اعتبار أنَّ مرتديها هو مرافق شخصي للجولاني.

فيما رأي آخرون أنَّ الأمر تم تهويله، وغالبية الأهالي بالشمال السوري يلجأون لشراء الملابس المستعملة “البالة” نتيجة الفقر الذي يجتاح المنطقة، خاصة وأنَّ سعر قطعة الملابس المستعملة نحو نصف دولار أمريكي، بينما أسعار الملابس الجديدة يتراوح ما بين 4 إلى 7 دولار.

زياد الجالود ينهي الجدل حول قميص الماسونية

عقب الجدل، انتشر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، لـ زياد الجالود، الذي قيل أنه مرافق الجولاني، وضح فيه أنَّه شخص مدني بالكامل ولا يتبع لأي فصيل.

زياد الجالود
زياد الجالود

ولفت زياد بأنَّه شخص أُمِّي لا يعرف القراءة والكتابة، واقتنى القميص الصيفي دون معرفته ماذا كتب عليه، ليقدم بعدها على حرقة داخل غرفة بلا سقف يبدو أنها في مكان إقامته بالمخيمات الحدودية.

وأكمل الجالود بأنه ذهب لرؤية الجولاني أثناء زيارة الأخيرة للمخيمات الحدودية، بعد تداول أخبار في المخيمات بأنَّ حكومة الإنقاذ ستساعد النازحين من محتاجي سماعات تقوية السمع للصم، ليتوجه إلى هناك بغية التسجيل على سماعة لإبنه.

اقرأ أيضاً : أبو محمد الجولاني قائد تحرير الشام يظهر في مطعم “صلِّح” بإدلب.. والمغردون يلقبونه بـ”الفوّال”

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، نور الدين محمد، إنَّ الجالود مهجر من مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي، والتي سيطر عليها النظام السوري أواسط العام 2017 بدعم من الطيران الروسي، ليهجر أهلها نحو مناطق سيطرة فصائل المعارضة.

والجدير بالذكر أنًّ أبو محمد الجولاني قائد هيئة تحرير الشام كثَّف، في الآونة الأخيرة، من ظهوره الإعلامي بين المدنيين في إدلب وريفها، حيث رأى البعض أنها محاولة منه لإظهار نفسه بمظهر الشخص المعتدل أمام تركيا والغرب.

بالفيديو|| قميص بإشارات ماسونية يثير الجدل حول علاقة الجولاني بالمنظمة.. ومرتديه زياد الجالود يوضح
بالفيديو|| قميص بإشارات ماسونية يثير الجدل حول علاقة الجولاني بالمنظمة.. ومرتديه زياد الجالود يوضح

اقرأ أيضاً : إعدام شاب من قبل “تحرير الشام” لأنه شتم “الجولاني” ولم تستطع عائلته دفع الفدية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق