أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

شوه أعضاءها التناسلية بعملية ختان.. طبيب مصري أمام المحكمة

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة، أن طبيباً مصرياً في قرية كوم الصعايدة، بمركز جرجا في جنوب محافظة سوهاج، أحيل إلى المحاكمة التأديبية، لإجرائه عملية ختان لطفلة (12عاماً)، مما نتج عنها مضاعفات خطيرة على صحتها.

عملية ختان تشوه العضو التناسلي لطفلة

وبحسب تلك الوسائل، فإن النيابة الإدارية بجرجا، باشرت تحقيقاتها في القضية، بناءًا على ما ورد بشكوى المدير التنفيذي للاتحاد النوعي لمناهضة الممارسات الضارة ضد المرأة والطفل، بشأن بلاغ مستشفى سوهاج الجامعي عن إصابة الطفلة بنزيف حاد نتيجة عملية تشويه لأعضائها التناسلية.

وفي التفاصيل، كشفت التحقيقات عن أن الطبيب الذي يعمل بالوحدة الصحية، قام بإجراء عملية “ختان” للطفلة، مما نتج عنها نزيف دموي حاد وعاهة مستديمة في العضو التناسلي.

مشيرةً إلى أن ذلك أدى لدخول الطفلة في حالة صرع، ما استدعى حجزها لمدّة تزيد عن العام والنصف بمستشفى سوهاج الجامعي.

وأوضحت التحقيقات، أنه وبمواجهة المتهم المذكور بالاتهام المنسوب إليه، ادّعى أن “ما قام به كان من قبيل إزالة كيس دهني سبب الاحتكاك أثناء سير الطفلة، مما استدعى استئصاله جراحياً”.

في حين ثبت بتقرير الطب الشرعي عقب توقيع الفحص الطبي الشامل على الطفلة، عدم صحة ما ادّعاه المتهم، وأن ما قام به كان عملية تشويه للأعضاء التناسلية.

شاهد أيضاً : البائعة الجميلة سيناء التي تساعد والدها كل يوم في عمله ببيع الثياب على ” بسطة ” متنقلة

ووفقاً لما نقله الإعلام المصري، فإن محكمة جنايات جنوب سوهاج حكمت في القضية، بمعاقبة والد الطفلة المجنى عليها، بالحبس سنة واحدة مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات، وبإحالة الطبيب إلى المحاكمة التأديبية.

شاهد أيضاً : دكتورة صحّة نفسية تعتدي على فتاة بدار للأيتام والنيابة المصرية تحقق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق