سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| عريس يتعرض للضرب بعنف ليلة زفافه من أخوة العروس.. والإعلام العماني يكشف السبب

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر عريس يتعرض للضرب ليلة زفافه، باستخدام العصي من قِبل أهل العروس، ولاقا المقطع رواجاً كبيراً بين المتابعين.

تقاليد الزواج الغريبة:

وتبين فيما بعد أن مقطع الفيديو كان يوثق أحد التقاليد الغريبة للزواج في سلطنة عمان، والتي يتعرض فيها العريس للضرب ليلة زفافه، كي يدرك أن للعروس عائلة تدافع عنها في حال أخطأ بحقها يوماً ما في المستقبل.

وأظهر الفيديو مواطناً عمانيًا أثناء عقد قرانه في المسجد، وفيما كان يردد صيغة عقد القران خلف المأوذن وإذا بهِ يتعرض لضربات شديدة من الخلف.

وبحسب ناشر الفيديو، فإن العريس يتعرض للضرب من جانب إخوة العروس أثناء عقد القران في المسجد، وبدا في المقطع أن العريس كان يتألم بالفعا من شدة الضرب.

عريس يتعرض للضرب بعنف ليلة زفافه من أخوة العروس
عريس يتعرض للضرب بعنف ليلة زفافه من أخوة العروس

إخوة العروس يستخدمون العصي:

ويتضح في المقطع أن شخصين قاما بضرب العريس بعصي رفيعة جدًا على ظهره بقوة وعنف، دفعته للانتفاض من مكانه من شدة الألم، إلا أنه ابتسم بعد ذلك.

وتفاعل عدد من المغردين مع مقطع الفيديو وتباينت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لهذه التقاليد؛ إذ اعتبرها عدد من المغردين أنها تقاليد قديمة يجب الاعتزاز بها والحفاظ عليها.

وعارض مغردون آخرون مثل هذه التقاليد التي تعتبر من “العنف الجسدي” حسب وجهة نظرهم، إلا أن البعض أكد أنها تحدث في مناطق محددة بسلطنة عمان، وليست منتشرة في كل البلاد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق