أخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

شاهد || في لبنان.. رجل يُقدم على إنهاء حياة آخر بسبب أفضلية المرور

أثار مقطع مصور يظهر عملية قتل راكب دارجة نارية في لبنان لسائق سيارة بسبب خلاف بسيط على أفضلية المرور، غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، داعين إلى ضبط حالة انفلات السلاح الفردي المنتشر بين سكان البلاد بشكل كبير.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن رجلاً يدعى “عبد الله. ع” قد أصيب برصاصة في رأسه خلال إشكال فردي على أفضلية مرور وقع بالقرب من أفران (مخابز) المير في منطقة الزاهرية بمدينة طرابلس شمالي البلاد.

وذكر شهود عيان أن الضحية كان قد اختلف مع شخص يقود دراجة نارية على أفضلية المرور ليعمد بعدها الأخير إلى إطلاق النار من سلاح فردي على المجني عليه قبل أن يلوذ بالفرار إلى جهة مجهولة.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام، الثلاثاء، عن النائب أشرف ريفي قوله إن قتل ذلك الشاب “بدمٍ بارد في طرابلس يسلّط الضوء على خطورة الأزمة الإقتصادية والسياسية التي تحولت الى انفلاتٍ أمني مقلق حول حياة أهل طرابلس إلى جحيم”.

وتابع: “نطالب القوى الأمنية والعسكرية بذل المزيد من الجهد لضبط الأمن كي لا نصل إلى المحظور. كل العزاء لعائلة الضحية”.

من جانبه، قال الإعلامي اللبناني بسام أبو زيد في تغريدة له أن القتيل “ليس الضحية الأولى ولن يكون الأخيرة لأشخاص فقدوا كل حس بالإنسانية وامتهنوا الإجرام”.

وتابع: “بس لأن ما قربلو شوي (لم يفسح له المجال قليلاً) ليقطع بدراجته النارية فأطلق النار عليه”. 

وكانت وكالة “أسوشييتد برس”، قد أفادت في وقت سابق بأن تجارة الأسلحة الفردية والصغيرة تزدهر جيداً في لبنان، ما يعكس تزايد مخاوف اللبنانيين من تردي الأوضاع الأمنية.

ولطالما كان امتلاك السلاح الفردي ظاهرة شائعة في لبنان حتى قبل سنوات الحرب الأهلية في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، إلا أن اللافت للنظر أنه بعد مرور أكثر من 30 سنة على نهاية الحرب، تشير تقديرات دولية إلى وجود نحو مليوني قطعة سلاح بين أيدي اللبنانيين وفي خزائنهم.

شاهد || في لبنان.. رجل يُقدم على إنهاء حياة آخر بسبب أفضلية المرور
شاهد || في لبنان.. رجل يُقدم على إنهاء حياة آخر بسبب أفضلية المرور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى