أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

ماذا فعلت 3 طائرات إيرانية في بيروت بعد الانفجار بساعات.. صحيفة إسرائيلية تكشف التفاصيل

أشارت صحف إسرائيلية إلى أن هبوط 3 طائرات إيرانية في العاصمة اللبنانية بيروت بعد الانفجار المروع في المرفأ، قامت بها شركات طيران تابعة للحرس الثوري بساعات، يثير الكثير من التساؤلات حول طبيعة هذه الرحلات التي لم تتحدث عنها وسائل إعلام إيرانيّة.

3 طائرات إيرانيّة في بيروت بعد الكارثة

وبحسب تقريرٍ نشرته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، خلال الساعات الأخيرة، فإن ثلاث طائرات إيرانيّة هبطت في بيروت يومي الأربعاء والخميس الفائتين، بالتزامن مع إرسال العديد من دول العالم مساعدات إنسانية وطبية للمدينة المنكوبة.

وأضافت أن “الغريب في الأمر أن وسائل الإعلام الإيرانيّة، التي عادة ما تكون سريعة في توفير الدعاية لأي إنجاز إيراني، صامتة بشأن ما جلبته هذه الطائرات”.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى وجود “غموض يطرح تساؤلات بشأن توقيت وصول الطائرات الإيرانيّة الكبيرة فجأة إلى بيروت، وما إذا كان الإيرانيون يستخدمون الأزمة كغطاء لنقل أسلحة لحلفائهم في لبنان وعلى رأسهم حزب الله”.

وأوضحت “جيروزاليم بوست” في تقريرها أن: “العديد من قادة إيران أعربوا عن تضامنهم مع لبنان، لكنهم لم يشيروا إلى وجود عملية نقل جويّ جارية لتقديم المساعدة الطبية أو إرسال فرق بحث وإنقاذ”.

شاهد أيضاً : المسلسل الكرتوني سمبسونس الأمريكي الشهير يتنبأ بانفجار بيروت منذ سنوات

والجدير بالذكر أن انفجاران عنيفان، هزّا العاصمة اللبنانية ، وأديا إلى مقتل 137 شخصاً على الأقل وجرح نحو خمسة آلاف آخرين، بالإضافة إلى تشريد ما لا يقل عن 300 ألف شخص وخسائر مادية فادحة.

اقرأ أيضاً : “ستطال الليرة السورية”.. خبراء اقتصاديون يكشفون مدى تأثر اقتصاد النظام السوري بـ انفجار مرفأ البور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق