سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- السبت 08/08/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

فصائل من المعارضة الموالية لتركيا تحلّ أحدها وتسيطر على مواقعه بالقوّة لخلافات مع قيادته

أصدرت قيادة الفيلق الثالث ضمن مايسمى الجيش الوطني بقوات المعارضة الموالية لتركيا، بياناً مساء أمس الجمعة، بحل فصيل الفرقة 23 التابعة لذات التشكيل.

– دمج مقاتلي المعارضة الموالية لتركيا

وكشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، بأنّ دعوة جاءت لجميع أفراد الفرقة “23 سابقاً” لمراجعة فرع التنظيم بالفيلق الثالث لإعادة تنظيمهم و دمجهم ضمن فصائل الفيلق.

وأكد أنه قد تمّ حل الفصيل والسيطرة على جميع مقراته العسكرية من قبل فصيل الجبهة الشامية أكبر فصائل شمال الفرات الموالية لتركيا.

وذكر المصدر أنّ مقر قيادة الفرقة 23 يقع في بلدة حوار كلس قرب الحدود التركية شمال مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، كما أن قائدها ويدعى “محمد سمير”، ومعظم عناصرها من مدينة تل رفعت بريف حلب أيضاً.

تكملة الخبر

داخلية النظام السوري تجري موجة تغييرات كبيرة في الأفرع الأمنية والشرطة طالت رتب عالية

تغيرات في داخلية النظام السوري

تحدثت وسائل إعلام محلّية، عن موجة تغيرات في داخلية النظام السوري، أجراها وزير داخلية النظام، محمد رحمون، يوم أمس الجمعة.

– أكثر من 12 معاون قائد شرطة

وقالت صحيفة الوطن الموالية للنظام السوري، إن “رحمون” أصدر أوامر بتغيير 12 معاون قائد شرطة بالمحافظات السورية، إضافة إلى ضباط في الشرطة من رتبة عميد وما دون، وشملت تغيرات بعض معاوني قادة شرطة ورؤساء فروع منهم رئيس فرع الأمن الجنائي في دمشق.

وبحسب الصحيفة فإن التغيرات كانت في محافظات ريف دمشق وحلب وحمص واللاذقية وطرطوس والسويداء، كما طالت معاوني بعض مديري الإدارات مثل إدارة الخدمات الطبية والعمليات.

ومن بين التغيرات تعيين العميد بقوات النظام السوري، محمد وليد العبداللي رئيساً لفرع المكافحة الدولية بإدارة مكافحة المخدرات، وتعين خلفاً له العميد عبد العليم عبد الحميد، إضافة لتغير رؤساء فروع للأمن الجنائي في حمص وإدلب والسويداء ودرعا والحسكة.

تكملة الخبر

خاص|| تدمير شحنة صواريخ في دير الزور بعد وصولها مباشرةً إلى الميليشيات الإيرانية

قام طيران حربي، مجهول الهوية، بقصف و تدمير شحنة صواريخ، صباح اليوم السبت، بعد استهداف أنفاق تابعة للمليشيات الإيرانية، في ريف دير الزور الشرقي، بالمنطقة الواقعة مابين بلدة صبيخان وقرية الدوير.

تدمير شحنة صواريخ فور الاستلام

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، أن ذلك حدث بعد قيام المليشيات الإيرانية يوم أمس الجمعة، بتخزين شحنة من الأسلحة والصواريخ بتلك الأنفاق.

وشهدت المنطقة انفجارات ضخمة، جراء القصف، وتصاعدت ألسنة اللهب، وتسببت بمقتل ما لايقل عن ٢٢ عنصر من حرس تلك الانفاق.

استنفار وجاهزية في الميليشيا

ويذكر أن دخول تلك الشحنة الكبيرة من الصواريخ وقذائف مدفعية، إلى الميليشيات الإيرانية، ترافق مع استنفار كبير للميليشيا على طريق “الدوير – صبيخان” بريف ديرالزور الشرقي، حيث شوهد عدد من السيارات المحملة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة منتشرة على طول الطريق العام.

قصف قاعدة الإمام علي

ومن الجدير بالذكر أن الأسبوع الفائت شهد قصفاً مشابهاً على موقع للميليشيات الإيرانية، ضمن قاعدة الإمام علي، ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر وصفها بـ”الموثوقة” أن نحو 15 عنصراً من المليشيات الموالية لإيران قتلوا خلال هذا القصف، مشيراً إلى أن الطائرات التي يُعتقد أنها إسرائيلية استهدفت مواقع للقوات الإيرانية .

تكملة الخبر

أطفال مراهقون يرتكبون جريمة قتل في سرمدا بحق سيدة ستينية.. وذويها يكشفون التفاصيل

وقعت بتاريخ 17 من الشهر الفائت جريمة قتل في سرمدا بريف إدلب، راح ضحيتها سيدة ستينية، وسُرقت مصاغها ومبلغ مالي كبير من منزلها.

وكشفت التحقيقات التي صدرت نتائجها يوم أمس الجمعة، معلومات صادمة، أفادت بوجود أطفال مراهقين وراء تلك الجريمة الغامضة.

– تفاصيل جريمة قتل في سرمدا

في تاريخ 17 من شهر تموز الفائت، عادت السيدة حليمة ناجي وتار (63 عاماً)، من أهالي مدينة سرمدا، إلى منزلها بعد منتصف الليل، حيث كانت تتواجد في منزل أحد أقاربها.

وعند وصولها للمنزل كان 4 أشخاص ينتظرونها داخل إحدى غرف المنزل، وانقضّوا عليها بطعنات بالسكين، بالوقت الذي حاول أحدهم إغلاق فمها حتى لا تصدر أصوات تكشفهم، وقاموا بطعنها 12 طعنة بالبطن والصدر والرقبة والظهر.

تكملة الخبر

سفارة النظام السوري تعلن مقتل 43 سورياً بـ انفجار بيروت.. و”AFP” تكشف حقيقة زيارة الأسد لمصابي الانفجار

أعلنت سفارة النظام السوري في بيروت، اليوم السبت، أن عدد القتلى السوريين في انفجار بيروت وصل إلى 43 في حصيلة غير نهائية.

43 قتيلاً بـ انفجار بيروت

وقالت السفارة في بيانٍ لها، إنه تمّ دفن بعض جثامين الضحايا في لبنان، والبعض الآخر نُقل إلى سوريا.

وعلى صعيدٍ متصل، أكّدت وكالة الصحافة الفرنسية (AFP) أن الصورة المتداولة لرأس النظام السوري، بشار الأسد، على أنه يزور مصابين لبنانيين في المستشفيات السورية عقب انفجار مرفأ بيروت “غير صحيحة”.

وقالت الوكالة، إنَّ الصورة التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر فيها الأسد ممسكًا بيد جريح يرقد على سرير مستشفى، تحت عنوان “الرئيس بشار الأسد يزور المصابين اللبنانيين في المستشفيات السورية”؛ تمّ التقاطها عام 2012 خلال زيارة الأسد لجرحى في مستشفى عسكري في دمشق.

تكملة الخبر

بالفيديو|| مصابو كورونا يسقطون أرضاً في سوريا.. ومصدر يكشف حجم الكارثة في حماة

تداوّل ناشطون سوريون وصفحات إعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطعاً مصوّراً قِيل إنه لشاب من مدينة حماة وسط البلاد، وهو يسقط على الأرض جرّاء إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

مصاب بكورونا من حماة يسقط أرضاً

وكشف مصدر خاص من مدينة حماة لوكالة “ستيب الإخبارية” أن عدد الإصابات بفيروس كورونا كبير في حي القصور بمدينة حماة.

وقال: “ذهب بعض المصابين إلى المشفى لتلقي العلاج، ولكن تمَّ رفضهم بحجة أن المشفى ممتلئ بالمصابين، ولا توجد أماكن فارغة”.

وأوضح مصدرنا، قائلاً: “هناك استهتار كبير من قبل قوّات النظام السوري وعدم تحمّل المسؤوليّة بالشكل الكامل، حيث لا فرق طبية تفحص الأهالي ولا إسعاف، ويطالبون الناس فقط بالبقاء في منازلهم”، مضيفاً “الوضع كارثي حقاً”.

وبحسب مصدرنا الخاص، فإن “حوالي 20 عائلة تظهر عليها أعراض الفيروس بشكل واضح، جرّاء مخالتطهم مدنيين مصابين بالفيروس في حي القصور، وهناك العديد من الإصابات والحالات في مختلف أحياء المدينة”.

وكانت مصادر إعلامية في مدينة مصياف، أكّدت في وقتٍ سابق أمس الجمعة، قيام الأهالي بدفن شخص متوفي وبعد ساعات قليلة تبيّن أن سبب وفاته هو نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وعليه، طالب وجهاء المدينة كافة المخالطين بضرورة الالتزام بالحجر الصحي المنزلي وتقديم الفحوصات الطبية.

ومن جهتهم، حمّل الأهالي المسؤولية الكاملة لمشفى ابن النفيس، بالإضافة لعائلة المتوفي التي زعمّت أن سبب وفاته “جلطة قلبية”.

تكملة الخبر


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

من بنى صوامع بيروت البناء الذي أنقذ العاصمة اللبنانية من كارثة.. العثمانيون أم التشيك

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بقضية صمود صوامع بيروت أمام التفجير الهائل الذي حدث بجوارها وصنف من أقوى التفجيرات العالمية.

– صوامع بيروت جدل مواقع التواصل الاجتماعي

أثار الإعلامي المصري العامل في شبكة “الجزيرة” الإخبارية، أحمد منصور، جدلاً واسعاً، بعد منشور كتبه على صفحته الشخصية في “فيس بوك”.

ذكر فيه أن صوامع غلال مرفأ بيروت بُنيت إبان الحقبة العثمانية، حيث قال: “صوامع الحبوب الخرسانية هذه هي الوحيدة التي صمدت أمام قوة الانفجار وعملت كمصدات حمت الأبراج التي خلفها، بناها العثمانيون حينما قاموا بتجديد الميناء قبل 150 عامًا مرفأ لبنان بناه العثمانيون”.

ليعود بعد أقل من 4 ساعات ويعدل منشوره ويحذف كلامه عن موضوع العثمانيين وهم من قاموا ببنائه، واكتفى بالقول أنه جدده العثمانيون عام 1880 وكان يضم معظم المباني العثمانية الرئيسيّة”

– صوامع بيروت وتاريخ بنائها

الحقيقة أنّ مهندسين من دولة “التشيك” هم الذين قاموا ببناء صوامع بيروت التي صمدت في الانفجار الأخير الذي دمر قسمًا كبيرًا من المدينة.

حيث تم بناء صومعة مرفأ بيروت ، التي تضم إمدادات الحبوب في بيروت، من قبل شركة “برومستاف” التشيكية، وذلك بين عامي 1968-1970. 

وبسبب الانفجار الهائل الذي شهدته المنطقة، لا يمتلك لبنان الآن احتياطيات الحبوب إلا لمدة شهر واحد فقط.

تكملة الخبر

قتلى بانفجار استهدف قاعدة عسكرية بالعاصمة الصومالية

هزّ انفجار قوي، اليوم السبت، قاعدة عسكرية بالعاصمة الصومالية مقديشو، قتل على إثره ما لا يقل عن ثمانية أشخاص وأصيب 14 آخرين.

استهداف قاعدة عسكرية بالعاصمة الصومالية

ونقلت وكالة “رويترز” عن عبد الله محمد، وهو ضابط بالجيش برتبة رائد، قوله، “كان تفجيرًا بسيارة ملغومة في الأغلب، إنني الآن أنقل الضحايا”.

وكانت وكالة الأنباء الصومالية أعلنت في الثالث من أغسطس آب، عن سقوط قتلى وجرحى نتيجة هجوم انتحاري بالقرب من ميناء مقديشو الدولي، نفذه انتحاري بجانب أحد المطاعم في العاصمة مقديشو.

تكملة الخبر

محتجون وسط بيروت ينصبون المشانق للمسؤولين عقب انفجار المرفأ

محتجون وسط بيروت ينصبون المشانق للمسؤولين عقب انفجار المرفأ

3 7


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

“عليهم دفع الثمن”.. رسالة تهديد علنية لـ أردوغان وصهره من مسؤولٍ كبير

شنّ رئيس وزراء تركيا الأسبق ورئيس حزب المستقبل، أحمد داوود أوغلو، اليوم السبت، هجوماً على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وصهره وزير الخزانة والمالية، بيرات ألبيرق، بسبب تراجع الليرة التركية أمام العملات الأجنبية.

هجوم على أردوغان وصهره

وجاء ذلك في كلمةٍ ألقاها داوود أوغلو، أمام أنصاره، حيث هاجم فيها كذلك السياسة الاقتصادية لحكومة أردوغان، وحملات التأييد التي أطلقها مؤيدو أردوغان لصهره.

وقال أوغلو خلال كلمته: “عندما تسلمت رئاسة الوزراء في مايو 2016 كان سعر صرف الدولار 2.85 ليرة”.

وأضاف: “اليوم هم (في إشارةٍ إلى أردوغان وصهره) يحاولون الاحتفاظ بها عند سعر صرف 7.30 مقابل الدولار”.

وتابع في ذات السياق: “خلال هذه الفترة فقدت الليرة التركية 155 في المئة من قيمتها، كل ذلك من أجل الإطاحة بنا في ذلك اليوم، والإطاحة بآخر رئيس وزراء منتخب”.

تكملة الخبر

ترامب يعد باتفاق سريع مع إيران وكوريا الشمالية بشرطٍ واحد.. وهذا ما قاله عن روسيا والصين

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء أمس الجمعة، في مؤتمرٍ صحفي بولاية نيوجيرسي، إنه سيسارع إلى إبرام اتفاقيات مع إيران، وكوريا الشمالية، إذا أعيد انتخابه من جديد في كانون الثاني/نوفمبر المقبل.

ترامب يعد باتفاق مع إيران وكوريا الشمالية

وأشار خلال المؤتمر إلى أن “آخر شخص تريده موسكو رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية هو ترامب، لأنه لا أحد سيتعامل مع موسكو بصلابة مثله”.

وتابع قائلاً: “منذ اليوم الأول الذي وصلت فيه لسِدة الحكم، اتخذتُ العديد من الخطوات ضد كل من روسيا والصين”.

وأضاف في ذات السياق: “لذا فإن الصين ستفرح إذا خسرت الانتخابات أمام، جو بايدن، الذي إذا نجح فستصبح الولايات المتحدة ملكًا لبكين”.

وكانت الاستخبارات الأمريكية، أكّدت في وقتٍ سابق، أن الصين تفضل خسارة ترامب في الانتخابات الرئاسية المرتقبة، مشيرةً إلى أن “بكين عززت جهودها للتأثير قبيل الاقتراع”.

تكملة الخبر

“وسيط مع الشيطان”.. أغرب عملية احتيال ضحيتها مراهقة روسية

في أغرب عملية احتيال، ألقت الشرطة في مدينة فلاديفوستوك الروسية القبض على شاب وصف نفسه بـ “الوسيط بين البشر والشيطان” واحتال على فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا.

أغرب عملية احتيال

وقالت وزارة الشؤون الداخلية في إقليم بريمورسك الروسي، إن الشاب المخادع (18 عامًا) يصف نفسه بأنه “وسيط بين البشر والشيطان”، وكان يعد بتحقيق الأمنيات.

والتقت المراهقة الضحية بالشاب الذي كان يدرس معها في نفس المدرسة، والذي أكد لها أنه مغرم بالسحر ويتقن قراءة الطالع بواسطة أوراق اللعب، ويقرأ أفكار الآخرين ويستطيع إلحاق الضرر بهم.

وأوضحت الشرطة أن الشاب عرض على الفتاة المساعدة في “بيع روحها للشيطان” مقابل 93 ألف روبل (نحو 1300 دولار).

ووعد الشاب ضحيته بتحقيق ثلاث أمنيات، مؤكدًا لها أن من ينضم إلى الشيطان عليه ألا يرتدي المصوغات وأنها يجب أن تتخلى عنها لتوفر له المال.

تكملة الخبر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق