أخبار العالم

في يوم القطط العالمي.. قط الخارجية البريطانية يستقيل من منصبه والأخيرة توضح الأسباب

يحتفل محبو القطط في يوم 8 أغسطس/ آب من كل عام في يوم القطط العالمي، الذي ترافق هذا العام بإعلان قط وزارة الخارجية البريطانية استقالته من منصبه بعد عمل دام قرابة 4 أعوام ونصف.

– يوم القطط العالمي وتاريخ إنطلاقه

يوم القطط العالمي هو احتفال سنوي في 8 أغسطس من كل عام، بدأ الاحتفال به لأول مرة عام 2002م من قبل الصندوق الدولي للعناية بالحيوان.

بالإضافة إلى هذا اليوم تحتفل بعض الدول بالقطط بأيام أخرى في السنة، فمثلاً يعتبر يوم 17 شباط/ فبراير يوماً مميزاً للقطط في معظم أوروبا، بينما يتم الاحتفال به في 1 أذار/ مارس في روسيا، وتحتفل الولايات المتحدة باليوم الدولي للقطط واليوم الوطني الأمريكي للقطط في 29 تشرين الأول/ أكتوبر من كل عام.

– استقالة القط الشهير بالمرستون

أعلن قط وزارة الخارجية البريطانية الشهير بالمرستون تقاعده عن العمل ومغادرة مقره إلى الريف حيث سيعيش هناك، بعد سنوات من العمل قضاها في مقر الوزارة، وهو يمارس مهامه باصطياد الفئران.

وقال القط بالمرستون ذو اللونين الأبيض والأسود، في تغريدة على حسابه الرسمي بـ”تويتر” والذي يتابعه أكثر من 100 ألف شخص، “أنه يريد قضاء المزيد من الوقت في الاسترخاء بعيداً عن الأضواء”.

اقرأ أيضاً : شاهد|| اغتصاب قط في عمّان بطريقة وحشية بعد خطفه في حادثة غريبة من نوعها

وكتب إلى سايمون مكدونالد، كبير موظفي وزارة الخارجية “استمتعت بتسلق الأشجار والتنزه في الحقول حول منزلي الجديد في الريف.. سأفتقد سماع خطوات أقدام سفير ما والجري إلى مخبأي لمشاهدة من يكون”.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية، قد كتبت منشوراً على صفحتها الرسمية في منصة “تويتر”، كتبت فيه: “قط وزارة الخارجية بالمرستون، الذي شغل منصب “كبير صائدي الفئران” يعلن “تقاعده” بنهاية الشهر بعد 4 سنوات من العمل بالوزارة”.

وتابعت: “أعجبه العمل في الريف بسبب “كوفيد_19″، فقرر عدم العودة إلى المدينة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “توم وجيري” الحقيقيين.. فأر يقاتل قط بحركات بهلوانية في شوارع أسبانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق