أخبار العالمسلايد رئيسي

ترامب يعد باتفاق سريع مع إيران وكوريا الشمالية بشرطٍ واحد.. وهذا ما قاله عن روسيا والصين

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء أمس الجمعة، في مؤتمرٍ صحفي بولاية نيوجيرسي، إنه سيسارع إلى إبرام اتفاقيات مع إيران، وكوريا الشمالية، إذا أعيد انتخابه من جديد في كانون الثاني/نوفمبر المقبل.

ترامب يعد باتفاق مع إيران وكوريا الشمالية

وأشار خلال المؤتمر إلى أن “آخر شخص تريده موسكو رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية هو ترامب، لأنه لا أحد سيتعامل مع موسكو بصلابة مثله”.

وتابع قائلاً: “منذ اليوم الأول الذي وصلت فيه لسِدة الحكم، اتخذتُ العديد من الخطوات ضد كل من روسيا والصين”.

وأضاف في ذات السياق: “لذا فإن الصين ستفرح إذا خسرت الانتخابات أمام، جو بايدن، الذي إذا نجح فستصبح الولايات المتحدة ملكًا لبكين”.

وكانت الاستخبارات الأمريكية، أكّدت في وقتٍ سابق، أن الصين تفضل خسارة ترامب في الانتخابات الرئاسية المرتقبة، مشيرةً إلى أن “بكين عززت جهودها للتأثير قبيل الاقتراع”.

ترامب يعد باتفاق سريع مع إيران وكوريا الشمالية
ترامب يعد باتفاق سريع مع إيران وكوريا الشمالية

 
ترامب يوقع مرسومين بحظر تطبيقين صيننين

فيما يبدو أن مخاوف الرئيس الأمريكي من تأثير بكين عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي على الأمريكيين، هو ما دفعه يوم أمس الجمعة، إلى توقيع مرسومين منفصلين يحظران أي معاملات أمريكية من الأفراد أو المؤسسات مع تطبيقي وسائل التواصل الاجتماعي “تيك توك” و”وي تشات” الصينيين.

وأعلن ترمب إغلاق هاتين المنصتين خلال مهلة 45 يوماً، وسط تزايد للتوتر بين الولايات المتحدة والصين.

وقال في أمر تنفيذي إنَّ: “تطبيق (تيك توك) يمكن استخدامه في حملات التضليل التي تفيد الحزب الشيوعي الصيني، ويجب على الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات شديدة ضد مالكي تيك توك لحماية أمننا القومي”.

اقرأ أيضاً : أم صينية تتجرد من أمومتها لترمي رضيعها في الأدغال.. وجدوه مغطى بالنمل والحشرات

وفي المرسوم الآخر، قال أكّد أن (وي تشات) “يجمع تلقائيا معلومات هائلة من مستخدميه. عملية جمع البيانات هذه تهدد بالسماح للحزب الشيوعي الصيني بالوصول إلى المعلومات الشخصية للأميركيين”.

اقرأ أيضاً : “ترامب” يشكر إيران ويتحدث عن صفقة كبرى معها.. والأخيرة ترّد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق