الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| مصابو كورونا يسقطون أرضاً في سوريا.. ومصدر يكشف حجم الكارثة في حماة

تداوّل ناشطون سوريون وصفحات إعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطعاً مصوّراً قِيل إنه لشاب من مدينة حماة وسط البلاد، وهو يسقط على الأرض جرّاء إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

مصاب بكورونا من حماة يسقط أرضاً

وكشف مصدر خاص من مدينة حماة لوكالة “ستيب الإخبارية” أن عدد الإصابات بفيروس كورونا كبير في حي القصور بمدينة حماة.

وقال: “ذهب بعض المصابين إلى المشفى لتلقي العلاج، ولكن تمَّ رفضهم بحجة أن المشفى ممتلئ بالمصابين، ولا توجد أماكن فارغة”.

وأوضح مصدرنا، قائلاً: “هناك استهتار كبير من قبل قوّات النظام السوري وعدم تحمّل المسؤوليّة بالشكل الكامل، حيث لا فرق طبية تفحص الأهالي ولا إسعاف، ويطالبون الناس فقط بالبقاء في منازلهم”، مضيفاً “الوضع كارثي حقاً”.

وبحسب مصدرنا الخاص، فإن “حوالي 20 عائلة تظهر عليها أعراض الفيروس بشكل واضح، جرّاء مخالتطهم مدنيين مصابين بالفيروس في حي القصور، وهناك العديد من الإصابات والحالات في مختلف أحياء المدينة”.

وكانت مصادر إعلامية في مدينة مصياف، أكّدت في وقتٍ سابق أمس الجمعة، قيام الأهالي بدفن شخص متوفي وبعد ساعات قليلة تبيّن أن سبب وفاته هو نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وعليه، طالب وجهاء المدينة كافة المخالطين بضرورة الالتزام بالحجر الصحي المنزلي وتقديم الفحوصات الطبية.

ومن جهتهم، حمّل الأهالي المسؤولية الكاملة لمشفى ابن النفيس، بالإضافة لعائلة المتوفي التي زعمّت أن سبب وفاته “جلطة قلبية”.

مصابو كورونا يسقطون أرضاً في سوريا.. ومصدر يكشف حجم الكارثة في حماة

مصابو كورونا يسقطون أرضاً في سوريا.. ومصدر يكشف حجم الكارثة في حماةوالجدير بالذكر، أن وزارة الصحة التابعة للنظام السوري أعلنت، السبت، عن إصابة 65 شخصاً بفيروس كورونا لترتفع بذلك حصيلة الإصابات في سوريا إلى 1064 حالة، فيما بلغت حالات الشفاء 311، والوَفيات وصل إلى 48 حالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق