أخبار العالمسلايد رئيسي

حزب النباتيين الصرف يعلن ترشحه للانتخابات التشريعية في الدنمارك.. تعرّف على أبرز أهدافه

أعلن حزب النباتيين الصرف في الدنمارك، اليوم السبت، حصوله على العدد اللازم من تواقيع المواطنين الداعمين، ما يخوله الترشح للمرّة الأولى إلى الانتخابات التشريعية في البلاد.

حزب النباتيين الصرف

وكتب الحزب عبر تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلاً: “في هذه اللحظة نال الحزب النباتي الصرف 20182 توقيعاً داعماً. لقد حققنا هدفنا”.

وسيتمكن الحزب النباتي لأول مرة منذ تأسيسه، عام 2018، من المشاركة في الانتخابات الدنماركية المقبلة التي ستقام سنة 2023 القادم.

حزب النباتيين الصرف يعلن ترشحه للانتخابات التشريعية في الدنمارك
حزب النباتيين الصرف يعلن ترشحه للانتخابات التشريعية في الدنمارك

من هو حزب النباتيين الدنماركي

ويعرّف الحزب نفسه بأنه “حزب الخضر الجديد في الدنمارك”، ويعتنق عقيدة تقوم على “التفكير النباتي الصرف”، والذي يعتبر أن “كل الأجناس لها الحق في العيش بحرية وعدم المعاناة من أي عذابات تماماً كالجنس البشري”.

وبحسب تغريدات مسؤولي الحزب المذكور، فإنه سيستند في حملته الانتخابية المقبلة، على فكرة أساسية تقوم على حظر تربية المواشي.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المتحدث باسم الحزب، لارس كورفينيوس أوليسن، قوله: “نرغب في أن يتم حظر أي نشاط قائم على تربية المواشي يمارسه البشر لخدمتهم”.

وأكّد أن “وجود الحزب في الحلقة السياسية سينشئ جدلاً وسيدفع في اتجاه التطور”.

والجدير بالذكر، أن من شروط الترشح إلى الانتخابات التشريعية في الدنمارك، الحصول على 20 ألفاً و109 تواقيع داعمة في حال لم يكن لديه أي نواب.

كما يتعين بعدها الاستحصال على مصادقة من وزارة الشؤون الاجتماعية والداخلية في المملكة الدنماركية التي تعد حوالي 5,5 ملايين نسمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق