الشأن السوريسلايد رئيسي

داخلية النظام السوري تجري موجة تغييرات كبيرة في الأفرع الأمنية والشرطة طالت رتب عالية

تغيرات في داخلية النظام السوري

تحدثت وسائل إعلام محلّية، عن موجة تغيرات في داخلية النظام السوري، أجراها وزير داخلية النظام، محمد رحمون، يوم أمس الجمعة.

– أكثر من 12 معاون قائد شرطة

وقالت صحيفة الوطن الموالية للنظام السوري، إن “رحمون” أصدر أوامر بتغيير 12 معاون قائد شرطة بالمحافظات السورية، إضافة إلى ضباط في الشرطة من رتبة عميد وما دون، وشملت تغيرات بعض معاوني قادة شرطة ورؤساء فروع منهم رئيس فرع الأمن الجنائي في دمشق.

وبحسب الصحيفة فإن التغيرات كانت في محافظات ريف دمشق وحلب وحمص واللاذقية وطرطوس والسويداء، كما طالت معاوني بعض مديري الإدارات مثل إدارة الخدمات الطبية والعمليات.

ومن بين التغيرات تعيين العميد بقوات النظام السوري، محمد وليد العبداللي رئيساً لفرع المكافحة الدولية بإدارة مكافحة المخدرات، وتعين خلفاً له العميد عبد العليم عبد الحميد، إضافة لتغير رؤساء فروع للأمن الجنائي في حمص وإدلب والسويداء ودرعا والحسكة.

اقرأ أيضاً : خاص|| النظام السوري يعتقل عدداً من الضباط في قواته ويعفي آخرين بأحد أبرز تشكيلاته العسكرية

– التغييرات تطال فروع المخدرات والهجرة والمشافي

 كما شملت التغيرات تعيين رؤساء فروع جدد للهجرة والجوازات في حلب ودرعا وحماة والمرور في حمص والحسكة ، وتغيير رؤساء جدد لفروع مكافحة المخدرات في اللاذقية وحماة وطرطوس، إضافة إلى تغيرات في بعض الفروع الأخرى مثل النجدة والتوجيه المعنوي وغيرها.

وحسب الصحيفة ذاتها فقد شملت التغيرات تعيين العميد آصف صقر مديراً لمشفى الشرطة في حرستا والعميد خالد العوف معاوناً له، كما تضمنت الجداول تغيرات على مستوى بعض مدراء المناطق والنواحي، إضافة إلى تغيرات أخرى.

وجاءت التغييرات المفاجئة للنظام السوري بعد مدّة من الحديث عن موجة تغييرات طالت قيادات قوات النظام السوري العسكرية، حيث زُجّ عدد منهم بالسجن وأعفي آخرين بتهم فساد وسرقات مختلفة.

اقرأ أيضاً : بالتفاصيل والأسماء.. تغييرات جديدة تطال ضباط بالحرس الجمهوري ضمن قوات النظام السوري غربي دمشق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق