الشأن السوريسلايد رئيسي

قوات النظام السوري تنتحل صفات أمنية بهدف سرقة الأهالي بحلب.. و”قسد” تعتقل امرأتين بتهمةٍ خطيرة

قام عدد من عناصر الميليشيات التابعة لـ النظام السوري في مدينة حلب، بانتحال صفة عناصر الأمن السياسي، ودخلوا إلى منزل أحد السكان بحجة البحث عن دولارات مخفية.

ميليشيات النظام السوري تنحل صفات أمنية

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل المحمد، إن عدد من عناصر النظام انتحلوا صفة الأمن السياسي، ودخلوا إلى منزل أحد السكان في شارع النيل بمدينة حلب، بحجة البحث عن دولارات مخفية.

وأضافت، أن هؤلاء العناصر، قاموا فور دخولهم بتقييد أصحاب المنزل ووضعهم في الحمام، وسرقوا مبلغ 14 مليون ليرة فضلًا عن مصاغ ذهبي وأجهزة خليوية، قبل مغادرتهم المكان.

مع العلم أن الحي محاط بحواجز لقوات النظام، التي قالت مراسلتنا إنها أنكرت علمها بالحادثة، بينما أظهرت العناصر مهمة تفتيش رسمية قالت عناصر النظام لأصحاب المنزل بأنها قد تكون مزورة، وسط اتهامات بتواطؤ بين عناصر النظام وميليشيا الدفاع الوطني لتقاسم المسروقات.

قوات النظام السوري تنتحل صفات أمنية بهدف سرقة الأهالي بحلب
قوات النظام السوري تنتحل صفات أمنية بهدف سرقة الأهالي بحلب

اعتقال نساء هربن من مخيم الهول

من جهة أخرى، قامت قوات مكافحة الإرهاب، التابعة لميليشيا “قسد” بمداهمة منازل في ريف بلدة الشدادي جنوب الحسكة، واعتقلت سيدتان بتهمة الهروب من مخيم الهول شرقي المحافظة، وفق ما أكد مصدر عسكري.

وبحسب المصدر، فإن السيدتان من الجنسية السوريةـ تم اعتقالهن بحجة الهروب من مخيم الهول شرقي الحسكة، كما اعتقلوا 3 شبان من الأهالي بحجة مساعدة النساء في الهروب وأخذ قرابة الـ 2000 دولار أمريكي مقابل تهريبهن.

وأكد مصدر عسكري من قوات الأسايش التابعة لـ “قسد”، أن السيدتان سيجري التحقيق معهما وإرجاعهما إلى داخل المخيم مع منع وصول الحوالات المالية إليهما إلا المبالغ القليلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق