الشأن السوريسلايد رئيسي

جامعة حلب: عناصر النظام السوري لا يرتدون الكمامات ويعتقلون مخالفي ارتداء الكمامة!

شهدت عدة كليات في جامعة حلب، اليوم الأحد، حالات اعتقال طالت شبانًا من الطلبة على يد عناصر قوات النظام السوري نتيجة عدم التزامهم بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

اعتقالات في جامعة حلب

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ كليات الآداب والحقوق في جامعة حلب شهدت حالات اعتقال لعدد من الشبان بعد مخالفتهم بعد ارتداء الكمامة والقفازات الطبية أو التقيد بإجراءات التعقيم.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ عناصر قوات النظام السوري وجهت تهديدات للطلاب الغير مرتدين للكمامات بحرمانهم من تقديم الفحوصات، إلى جانب توجيه سيل من الشتائم والإهانات والتهديد بالطرد من الجامعة بحال تكرار المخالفة، قبل أن تفرج عنهم بعد عدّة ساعات.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ المفارقة هي أنَّ عناصر النظام السوري الذين بادروا لاعتقال الطلبة، هم أساسًا لا يرتدون الكمامات أو القفازات ولا يلتزمون بقواعد الوقاية من فيروس كورونا.

وكان الإعلامي الموالي للنظام السوري، شادي حلوة، كشف سابقًا خلال بث مباشر على حسابه الشخصي في “فيس بوك” عن تفجر وضع كورونا في حلب، وامتلاء مراكز الحجر الصحي والمستشفيات بالمصابين.

فيما نقلت وكالة “ستيب الإخبارية” في تقرير سابق لها عن عمليات تصفية لمصابي الفيروس من ذوي الحالات الحرجة في قسم الأمراض القلبية بالمستشفى الجامعي.

اقرأ أيضاً : عمليات تصفية لمصابي كورونا في مستشفى حلب الجامعي بأوامر من ضباط مخابرات النظام السوري!

والجدير بالذكر أنَّ وزارة الصحة بالنظام السوري أعلنت بآخر إحصائية لها، أمس السبت، عن تسجيل 65 حالة إصابة معلنة جديدة في مناطق سيطرة النظام السوري، ليرتفع العدد المعلن إلى 1125 حالة إصابة، بينها 331 حالة شفاء، و50 حالة وفاة، فيما أنَّ الأعداد الحقيقية تشير إلى أكثر من ذلك بكثير مع تسجيل حالات وفاة بالفيروس بشكل يومي في كل من دمشق وريفها وحلب وحماة.

شاهد أيضاً : مصدر من مكتب دفن الموتى في دمشق يكشف أعداد الوفيات.. وشادي حلوة يعترف بانهيار حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق