شاهد بالفيديو

بالفيديو|| القوات الروسية تستهدف جنوداً أوكرانيين في جبهة إيزوم بالمدفعية الثقيلة

نشرت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة استهداف القوات الروسية بالمدفعية الثقيلة جنوداً أوكرانيين “تسللوا” في جبهة إيزوم بمنطقة خاركيف الأوكرانية.

القوات الروسية تستهدف جنوداً أوكرانيين

ويظهر من خلال الشريط المصور المتداول، كيف يتحرك ثلاثة جنود أوكرانيين نحو إحدى النقاط ومن ثم يتم قصفهم والقضاء عليهم دفعة واحدة.

https://twitter.com/samyalawand/status/1563195746211733511?t=l5hF2Q-jN-z6Cc09IpIwKA&s=19

إلى ذلك، نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات لتدمير مواقع محصنة تابعة للقوات الأوكرانية، واستهداف مدرعات ومستودعات للذخيرة براجمات صواريخ غراد.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، لقى مدنيان أوكرانيان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون في قصفٍ روسي وضربات صاروخية على منطقتي تشوهيف وديرهاتشى بمنطقة خاركيف، بحسب رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية فى خاركيف أوليه سينيهوبوف.

وعلى خط المواجهة، قال سينيهوبوف: “أطلق الجيش الروسي النار على مواقعنا والمستوطنات بالمدفعية والصواريخ والدبابات وباستخدام الطائرات بدون طيار. وإن المدافعين عننا يقاومون بشكل لائق ويلحقون خسائر بالجيش ويحتفظون بمواقعهم بشكل موثوق”.

القوات الروسية
القوات الروسية تستهدف جنوداً أوكرانيين في جبهة إيزوم بالمدفعية الثقيلة

بوتين يقضي برفع عدد أفراد القوات الروسية

يأتي هذا مع دخول الحرب في أوكرانيا شهرها السابع، وبعد أن أمضى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس، مرسوماً يقضي برفع عدد أفراد القوات المسلحة من 1.9 مليون إلى 2.04 مليون.

ويسري هذا القرار ابتداءً من الأول من يناير/ كانون الثاني المقبل، ويتضمن زيادة بواقع 137 ألفاً في عدد أفراد الجيش، وفقاً للمرسوم المنشور على البوابة التشريعية للحكومة.

ولم تكشف موسكو عن أي خسائر بشرية في الحرب بأوكرانيا منذ أسابيعه الأولى، لكن مسؤولين غربيين وحكومة كييف يقولون إن العدد بالآلاف.

وتقول تقديرات غربية إن العدد الفعلي يمكن أن يكون عشرة أضعاف ذلك على الأقل، بينما تقول أوكرانيا إنها قتلت أو أصابت ما لا يقل عن 45 ألف جندي روسي منذ بدء الصراع، الذي تسميه موسكو عملية عسكرية خاصة.

وبعدما فشلت القوات الروسية في السيطرة على كييف في بداية الحرب، ركزت هجومها على شرق أوكرانيا وجنوبها، حيث لم تشهد خطوط الجبهة تقدما يذكر في الأسابيع الأخيرة.

وتفادى الكرملين حتى الآن إعلان تعبئة عامة، وهو إجراء يخشاه العديد من الروس.

كما تأتي زيادة عديد العسكريين الروس في وقت تشهد العلاقات بين موسكو والدول الغربية أزمة غير مسبوقة منذ نهاية الحرب الباردة.

ولم يذكر مرسوم بوتين كيف سيتم تحقيق الزيادة في عدد الجنود، ولكنه أصدر تعليمات للحكومة بتخصيص الميزانية المطلوبة لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى