الشأن السوريسلايد رئيسي

ما هي “القبعات المارونية” التي ستدعم العمليات العسكرية بسوريا؟

أشارت وسائل إعلام تركية، اليوم الأحد، عن استعانة السلطات التركية بما يُعرف بـ”القبعات المارونية”؛ وذلك في إطار كشفها عن “قيادة مركزية” لعمليات عسكريّة في سوريا.

 
القبعات المارونية

وبحسب تلك الوسائل، فإن اسم “القبعات المارونية” يطلق على القوّات التركية الخاصة؛ لارتداء عناصرها قبعات باللون الماروني (أي الأحمر الداكن).

وتضم جنود النخبة من مختلف الطبقات والرتب، ويخضعون لتدريب رفيع المستوى يمكّنهم من الخدمة في جميع التضاريس والظروف المناخية.

وأوضحت، أن مهمة تلك العناصر هي تنفيذ عمليات خاصة تتجاوز قدرات الوحدات العسكرية الأخرى، وتعدّ بمثابة النظير التركي للقوات الخاصة الأمريكية (القبعات الخضراء).

وعلى صعيدٍ متصل، قرر المجلس العسكري الأعلى التركي، إنشاء قيادة مركزية لعمليات البلاد داخل الأراضي السورية، في مناطق ريف حلب الشمالي الشرقي (درع الفرات)، وريف حلب الشمالي (غصن الزيتون)، ومناطق ريف الحسكة (نبع السلام)، ودرع الربيع (الهجوم التركي على قوات النظام السوري في إدلب وريفها بعد مقتل جنود أتراك)، بدلاً من قيادة منفصلة لكل من تلك المناطق، وفقاً لصحيفة “يني شفق”.

شاهد أيضاً : حديث الشارع التركي عن أمانة الشاب يوسف الذي هاجر منذ ست سنوات من سوريا إلى تركيا

وقالت “يني شفق” إنَّ: “القيادة المركزية الموحدة تمّ إنشاؤها بقيادة الجنرال، هاكان أوزتكن، على أن تكون جميع أنشطة ومهام الجيش التركي في سوريا منوطة بها، بما في ذلك الأوضاع بمحافظة إدلب”.

شاهد أيضاً : كيف بدأت قوّات الكوماندوز التركي وفصائل المعارضة السورية عمليتها العسكرية شرقي إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق