سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مشاجرة على شاطئ بلانكنبرغ البلجيكية بين الشرطة والمتنزهين .. وعمدة المدينة تتخذ إجراءات صارمة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، مقطعًا مصورًا لمشاجرة ضخمة في شاطئ بلانكنبرغ البلجيكية، لتتخذ الحكومة إجراءات صارمة طالت المدينة ككل.

شجار ضخم بين الشرطة والمتنزهين في شاطئ بلانكنبرغ البلجيكية

وشهد الشاطئ العمومي في المدينة، أمس السبت، اشتباكات بالأيدي والأرجل والهراوات ورميًا للمظلات وخلافها بين عناصر الشرطة المحلية وعشرات المتنزهين.

ولفتت شبكة “إتش إل إن” البلجيكية إلى أنَّ الاشتباكات لم تنتهي حتى وصلت تعزيزات للشرطة من مدينتي بروج و دي هان إلى مكان الحادث، واعتقال عدد كبير من مثيري الشغب.

وأشارت الشبكة إلى أنَّ سبب الخلاف هو أنَّ العديد من البلجيكيين والمتنزهين لم يعودوا يتقبلون فكرة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي وأسس الوقاية ضد فيروس كورونا الذي ضرب البلاد كما غالبية بلدان أوروبا والعالم، وهو ما دفعهم للتصدي للشرطة عند مطالبتهم بتطبيق قواعد الوقاية.

مشاجرة على شاطئ بلانكنبرغ البلجيكية بين الشرطة والمتنزهين
مشاجرة على شاطئ بلانكنبرغ البلجيكية بين الشرطة والمتنزهين

عمدة بلانكنبرغ تتخذ إجراءات صارمة

ونقلت الشبكة عن عمدة المدينة، دافني دومري، قولها: هذا الأمر فظيع بالنسبة للأشخاص الذين يأتون بنية حسنة إلى بلانكنبرغ، ويريدون الاستمتاع بيوم مشمس.. أفكر في الأطفال وآبائهم.

وأكملت دومري بأنَّ المدينة ستتخذ تدابير جديدة لحماية الأمن العام، خاصًة وأنَّه من المتوقع أنَّ تجذب المدينة أعدادًا كبيرة من المتنزهين والسياح للشاطئ بسبب موجة الحر التي تضرب أوروبا، بعد أن سجلت البلاد، أمس السبت، أعلى درجة حرارة منذ 30 عامًا، وهي 35.9 درجة مئوية.

وقررت دومري، أمس السبت، إيقاف الترحيب بالمزيد من المتنزهين في المدينة الساحلية، أو تسيير القطارات إليها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة مساءًا، إلى جانب منع المتنزهين ممن اعتقلتهم الشرطة عقب المشاجرة من دخول المدينة، على خلفية شجار الأمس.

كما ستنشر الشرطة البلجيكية حواجزًا لها على طول الطريق إلى الشاطئ بهدف منع أصحاب السوابق ومثيري الشغب من التنزه أو افتعال المشاكل.

والجدير بالذكر أنَّ بلجيكا سجلت، حتى اللحظة، 73401 إصابة بفيروس كورونا، بينها 17766 حالة شفاء، و9870 حالة وفاة، ليكون عدد الوفيات مرتفعًا للغاية نسبًة إلى أعداد المصابين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق