الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| “دين محمد ما بدوم”.. مظاهرة في بلدة سجو لمقاتلين موالين لتركيا يشتمون الدين

خرجت مظاهرة في بلدة سجو، بريف حلب الشمالي، اليوم الأحد، من قبل عدد من مقاتلي الفرقة 23 التي حلّتها قوات المعارضة المدعومة تركيّاً، بعد ساعات من توترات مع القوات التركية مساء أمس.

– مظاهرة في بلدة سجو

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً يظهر عدداً من مقاتلين الفرقة 23 التابعة للفيلق الثالث ضمن ما يسمى “الجيش الوطني” الموالي لتركيا، ضمن مظاهرة في بلدة سجو تنادي ضد الظلم حسب وصفهم.

وفي اللقطة المتداولة هتف المقاتلون والذين لا يتجاوز عددهم أكثر من 10 أشخاص، بهتاف غريب قالوا فيه: “هز كفك يا مظلوم.. دين محمد ما بدوم”.

وفي الهتاف يبدو تهجّم على الدين الإسلامي، في أمر منافي للعادات والتقاليد السائدة بالمنطقة، وخصوصاً تلك التي يرفعها القوات التركية والقوات الموالية لها.

ولم يتضح من الفيديو المتداول فيما إذا كان الهتاف مقصوداً فعلياً من قبل أولئك المقاتلين، أم أنها سقطة غير محسوبة، خصوصاً أن مصوّر الفيديو أنهى التصوير فور سماع الهتاف الغريب.

– اعتراض على حل فصيلهم

وكانت ليلة أمس قد شهدت توترات كبيرة بين المقاتلين التابعين للفرقة 23 المنحلة من جهة والقوات التركية وقوات المعارضة الموالية لها من جهة ثانية.

حيث أطلق أولئك المقاتلين النار على وفد تركي كان بالبلدة، بالوقت الذي تسببت مدرعة تركية بدهس طفل خلال عبورها بلدة سجو.

وكانت قيادة الفيلق الثالث ضمن ما يُسمى الجيش الوطني بقوات المعارضة السورية الموالية لتركيا، أصدرت مساء الجمعة، بياناً بحل فصيل الفرقة 23 التابعة لذات التشكيل بسبب خلافات مع قائده.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق