شاهد بالفيديو

بالفيديو|| ميليشيا حزب الله تطلق النار على متظاهرين لبنانيين يحملون مصاباً في ساحة الشهداء

ميليشيا حزب الله تطلق النار على متظاهرين

تداول رواد على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لعناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني، يُطلقون النار على عدد من المتظاهرين في لبنان.

محاولة للنجاة:

وأظهر الفيديو عدداً من المتظاهرين يختبئون داخل بناية، ثم يقطعون شارع في ساحة الشهداء وهم يحملون مصاباً وسط إطلاق النار عليهم .

وتصاعدت التوترات في الشارع اللبناني بعد أن قام عدد من المحتجين بنصب مشانق رمزية في ساحة الشهداء، وسط بيروت، وذلك للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن دمار بيروت على إثر الانفجار الكبير الذي وقع في ال 4 من الشهر الجاري.

الوضع الإنساني في لبنان:

ويواصل عمال الإنقاذ في لبنان الحفر تحت الأنقاض بحثاً عن ناجين، من الانفجار المدمر، الذي طال مرفأ بيروت وقُتل فيه 154 شخصاً وجُرح نحو 5000 شخص.

وقال محافظ بيروت، مروان عبود إن عدداً كبيراً من السكان يصل إلى 300 ألف نسمة باتوا بلا مأوى مؤقتاً، وقد يصل مجمل الخسائر إلى نحو 10 إلى 15 مليار دولار.

اقرأ أيضاً : تغطية خاصة لتطورات الأوضاع في بيروت، احتجاجات ومواجهات بين الشعب والجيش اللبناني

الاحتجاجات متواصلة:

ونزل آلاف المتظاهرين إلى وسط العاصمة بيروت حاملين أسماء ضحايا الانفجار تحت شعار “يوم الحساب”، مطالبين بالاقتصاص من المسؤولين عن الفاجعة التي دمّرت عاصمتهم وحولت مرفأها إلى دمار.

ويشعر اللبنانيون أن الدولة التي يعتبرونها فاسدة خذلتهم مرة أخرى. وخرجت احتجاجات لأشهر قبل كارثة الأسبوع الماضي اعتراضاً على الطريقة التي تعالج بها الحكومة الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد.

اقرأ أيضاً : تغطية خاصة لتطورات الأوضاع في بيروت، احتجاجات ومواجهات بين الشعب والجيش اللبناني

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق