سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- الاثنين 10/08/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

أرض مستولى عليها.. الحكم بتهجير أهالي مخيم النور بدير حسان لصالح شخص يتبع فصيل معارض

مخيم النور بدير حسان

أصدرت أمس الأحد، المحكمة التابعة لوزارة العدل بحكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام، حكماً بإخلاء مخيم النور بدير حسان، وطرد النازحين المقيمين فيه.

– عقود بيع مزورة

وتحدث مصدر محلي من نازحي المخيم النور لوكالة ستيب الإخبارية، بأنّ القضية بدأت منذ أشهر حين اشتكى أحد أهالي المنطقة ويدعى “حسن طه”، على أهالي المخيم وطالبهم بالرحيل لأن الأرض المقام عليها هو ملك له.

وبيّن المصدر ذاته أن الأرض كانت تعود ملكيتها “للدولة السورية” وهو الأمر المعروف من قبل سكّان المنطقة، إلا أنّ حركة نور الدين زنكي التابعة للمعارضة قامت بالاستيلاء عليها وبيعها لذات الشخص مقدّم الدعوى.

وبدوره تحدث “محمد”، وهو اسم مستعار لأحد قاطني المخيم، لوكالة ستيب الإخبارية قائلاً: “أصل الأرض هي مشاع للدولة، استولى عليها فصيل الزنكي، بعد المشاكل التي وقعت بين الهيئة والزنكي على إثرها غادر الزنكي المنطقة مخلفاً أراضي وعقارات استولى عليها سابقاً”.

وأضاف: “قام الزنكي بتوكيل أشخاص من المنطقة بحماية الأراضي والأملاك العامة بعقود مزورة على أساس همّ ملّاكها الحقيقيين”.

وأشار إلى أنّ أحد الأراضي في منطقة دير حسان يستولي عليها المدعو “حسن الطه ابو صطيف”، من أهالي الدانا، وذلك بالتآمر مع محكمة أطمة وبحجة أن الأرض ملك له ويريد يبني مدرسة لوجه الله، حسب وصفه.

تكملة الخبر

تسجيل صوتي للفنان أحمد رافع يكشف عن كيفية تعامل الكوادر الطبية السورية مع مرضى كورونا

كشف الممثل السوري، أحمد رافع، عبر تسجيل صوتي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع خلال الساعات القليلة الماضية، عن سوء الأوضاع التي تشهدها مشافي النظام السوري في ظل تفشي فيروس كورونا.

– أحمد رافع يوضح حجم الكارثة التي تعيشها مشافي النظام السوري

أوضح رافع بأن المشافي السورية تشهد أوضاعاً كارثية بسبب إهمال المرضى والخوف من العناية بهم وعدم توفر المواد الطبية والعلاجية.

وقال رافع في تسجيل صوتي له: “إن عدد الإصابات كبير جداً وحالات الوفاة بالعشرات يومياً”، وأكد بأن “المرضى في أقسام الإسعاف والمشافي على الأرض بوضع سيء”.

 

تكملة الخبر ولمشاهدة الفيديو 

استأجرتا شابين من أجل خداع زوجيهما.. امرأتان سوريتان تقومان بعملية احتيال بشعة

تداولت وسائل إعلام محلية موالية للنظام السورية، اليوم الإثنين، خبراً حول قيام امراتأن سوريتان من مدينة حلب، بتدبير عملية احتيال بشعة على ذويهما وإختلاق أكاذيب تتعلق بتعرضهما لعملية خطف.

– امراتأن سوريتان تقومان بعملية احتيال بشعة

وفي التفاصيل، ادعى ذوي الامرأتين (حلا . ح) و (روضة . ق) وطفلتها البالغة من العمر خمس سنوات، بأن مجهولين قاموا بخطف السيدات والطفلة، وطلب فدية مالية وقدرها 75 مليون ليرة سورية.

ووفقاً لما نقلته الوسائل الإعلامية، فإنه من خلال المتابعة والبحث الجدّي تمكّن قسم شرطة الشهباء التابع للنظام السوري في حلب من الوصول إلى المذكورتين.

وتبيّن أنهما مستأجرتين شقّة سكنية في حي الميدان لوجود خلاف عائلي، وغير مخطوفتين وأنهما قامتا بتأليف قصة الخطف بالاتفاق مع شابيّن للاتصال مع زوج إحداهن وطلب مبلغ مالي وقدره 75 مليون ليرة سورية مقابل تركهما.

تكملة الخبر

تسجيل إصابتين بفيروس كورونا في مخيم باب السلامة ومخيمات شمال سوريا تدخل مرحلة الخطر

أعلن فريق منسقو الاستجابة السريعة في سوريا، تسجيل إصابتين بفيروس كورونا المستجد، ضمن مخيم باب السلامة الحدودي، معلنةً دخول مخيمات النزوح حالة الخطر.

– إصابتين في مخيم باب السلامة

ووفق بيان الفريق فإنه قد تمّ تأكيد إصابتين بفيروس كورونا ضمن مخيم باب السلامة الحدودي مع تركيا، وأن المخيمات في التوقيت الحالي دخلت مرحلة الخطر بشكل كبير بعد تسجيل الإصابات، وحذّر الفريق من توسعها بشكل كبير وعدم القدرة على السيطرة على الانتشار بسبب ضعف الإمكانيات اللازمة لمجابهة الفيروس.

وناشد بذات الوقت الأمم المتحدة عبر وكالاتها والدول المانحة العمل على تسريع الإجراءات الخاصة بمكافحة الفيروس ضمن المخيمات، من خلال توفير الإمكانات اللازمة لها لتمكينها من مواجهة فيروس كورونا الذي بدأ بالانتشار.

– المخيمات تفتقر لأدنى مستويات الوقاية

محذرين من التداعيات الخطيرة على المخيمات التي تعاني من نقص في الخدمات والازدحام السكاني وافتقار الخيام للمعايير الصحية وتفشي الفقر والبطالة في أوساط النازحين.

كما أوصى البيان السكان المدنيين في المخيمات بتطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بفيروس كورونا المستجد COVID-19 خلال الأيام القادمة، بغية منع تفشي المرض ضمن المخيمات بحيث يتم السيطرة عليه في أسرع وقت ممكن.

تكملة الخبر

“الديكتاتور الناشئ”.. صحيفة فرنسية تكشف ما يفعله بشار لتوريث ابنه حافظ الأسد

نشرت صحيفة “لوجورنال دو ديمانش” الفرنسية، تحقيقًا تحت عنوان “الأسد جونيور.. الديكتاتور الناشئ”، قالت فيه إن بشار يحضر ابنه حافظ الأسد البالغ من العمر 18 عامًا تدريجيًا لخلافته.

الأسد الوريث

وذكرت الصحيفة، أن أربع سنوات هي في الأساس سن البراءة، حيث يكون حلم أي طفل لا يتعدى الاستمتاع بركوب الدراجة مع عجلات صغيرة أو اللعب بالدمى.

لكن مع عائلة الأسد، فيكون مصير الطفل في هذا السن مخططًا له تمامًا، كما هو الحال مع حافظ بشار الأسد، الذي ورث اسم جده حافظ الأسد.

وجاء في التحقيق، أن عملية تحضير الشاب حافظ لخلافة والده تسارعت مؤخرًا بعد الخلاف الذي نشب في نهاية شهر نيسان الماضي بين بشار الأسد وابن خاله رجل الأعمال رامي مخلوف، مع دخول قانون قيصر الأمريكي حيز التنفيذ منتصف شهر حزيران.

كيف أقنع الأسد الغرب

وأكدت الصحيفة، أنه داخل عائلة الأسد يتم الترويج للعائلة على أنها عشيرة موحدة تعيش حياة طبيعية قدر الإمكان، وهي صورة للحداثة بفضلها نجح “جزار دمشق”، الذي تسبب في اختفاء أكثر من 130 ألف شخص في معتقلات نظامه، في إقناع الغرب لفترة طويلة.

وأضافت القول، إن حافظ بشار الأسد قام بعدّة رحلات إلى دول لم تأخذ بعين الاعتبار الحظر المفروض على أفراد نظام الأسد، فسمحت له بإكمال تعليمه في الغرب، حيث تلقى تعليمًا في لندن مثل والده أو غيره من أبناء الديكتاتوريين من قبله.

تكملة الخبر

بعد الفرقة الرابعة.. فيروس كورونا يضرب الفوج 46 غربي حلب

بدأ فيروس كورونا، خلال الساعات الأخيرة، بالتفشي داخل الفوج 46 التابع لقوات النظام السوري في بلدة أورم الصغرى غربي مدينة حلب، لتبدأ قوات النظام السوري بعزل المصابين داخل مراكز الحجر بحلب.

فيروس كورونا يضرب الفوج 46

ونقلت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، عن مصادر طبية خاصة قولها إنَّ مشافي حلب استقبلت، حتى اللحظة، 13 عنصرًا من الفوج 46 مصابين بفيروس كورونا.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ الإصابات الجديدة توزعت داخل مستشفى حلب الجامعي ومستشفى الرازي، وسط تكتم من إعلام النظام السوري حول وجود إصابات ضمن صفوف عناصره العسكرية.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ الفوج 46 يضم إلى جانب قوات النظام السوري، أعدادًا من عناصر الميليشيات الإيرانية التي تتواجد بشكل مشترك مع قوات النظام داخل الفوج.

وكانت قوات النظام السوري انتزعت السيطرة على الفوج من قبضة فصائل المعارضة السورية، منتصف فبراير/ شباط الفائت، خلال الحملة العسكرية الأخيرة للنظام السوري وروسيا والميليشيات الحليفة على الشمال السوري.

الفوج 46 ليس الثكنة الأولى المصابة

فيما أنَّ الفوج ليس القطعة العسكرية الأولى لقوات النظام السوري التي تشهد تفشيًا لفيروس كورونا، حيث كشفت مصادر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية” عن تفشي الفيروس داخل الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري في مدينة المعضمية غربي دمشق.

تكلمة الخبر

خاص|| الدفاع الوطني يسرق حافلات النقل الداخلي في معدان شرقي الرقة.. والبلدية ترد بفصل السائقين!

استولى عناصر ميليشيا الدفاع الوطني في مدينة معدان شرقي الرقة، اليوم الاثنين، على حافلتي نقل داخلي “الباصات الخضر التابعة لوزارة النقل بحكومة النظام السوري” تحت ذريعة التعبئة العسكرية.

الدفاع الوطني يسرق حافلات معدان

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ عناصر ميليشيا الدفاع الموالية لإيران والرديفة لقوات النظام السوري عملوا على إنزال الركاب من الحافلتين وإجبار السائقين على مغادرتها، ثم قادوها نحو ريف معدان الجنوبي.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ بلدية معدان أقدمت على فصل سائقي الحافلات على الفور، بعد أن وجهت لهم تهمة عدم الدفاع عن الحافلات من اعتداء عناصر الدفاع.

لتصدر البلدية عقبها تعميمًا لسائقي حافلات النقل الداخلي بعدم تسليم الحافلات والآليات الحكومية لعناصر ميليشيات الدفاع وجيش العشائر حتى لو صرّحوا بأنَّ المصادر هي لأعمال التعبئة العسكرية.

تكملة الخبر


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

حسين الجسمي يغرد بعد حملة تنمر لاحقته عقب انفجار بيروت

3 9

هبطت في عمّان ثم اتجهت إلى الدوحة في رحلة إسرائيلية سرية إلى قطر

أثار الصحفي بجريدة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيليلة، إيتاي بلومنتال، في تغريدات له على حسابه الشخصي على منصة “تويتر“، الجدل بحديثه عن رحلة إسرائيلية سرية إلى قطر، دون الكشف عن أهدافها حتى اللحظة.

حيث كشف بأنّ طائرة إسرائيلية من طراز “N467AM” قامت رحلة، يوم أمس الأحد، إلى العاصمة القطرية “الدوحة”.

– رحلة إسرائيلية سرية إلى قطر

قال بلومنتال، في تغريداته: “إن الطائرة أقلعت من إسرائيل من مطار “بن جوريون”، واتجهت إلى الأردن لمدة 10 دقائق، وبعدها توجهت إلى مطار الدوحة”.

وأوضح بأن سبب توقفها في الأردن: “يعلمه الجميع.. وذلك لأنه لا يمكن الحصول على تصريح طيران من إسرائيل إلى الإمارة الخليجية، فتتوقف في الأردن، لتحصل على صفة وصولها لقطر كـ(رحلة أردنية)”.

وأكد.الصحفي الإسرائيلي بأنه: “على ما يبدو المنحة القطرية ما زالت في أجندة إسرائيل”.

ويشار إلى أنّ هذه هي الرحلة السرية الثانية، التي تنطلق من المطار الرئيسي الإسرائيلي إلى الدوحة، خلال 47 يوماً الماضيين.

تكملة الخبر


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

طبول الحرب التركية اليونانية تقرع.. والجيش اليوناني يرفع جاهزيته ويلغي إجازات جنوده

رفع الجيش اليوناني حالة التأهب في قواته إلى أرفع مستوى، تحسباً لتدريبات عسكرية تخطط تركيا لإجرائها بين جزيرتي رودس وكاستيلوريزو في شرق المتوسط، حسب ما أفادت وسائل الإعلام.

الجيش اليوناني يستدعي الضباط:

وأكد موقع “أرمي فويس” مساء الأحد، أن قيادة الجيش اليوناني ألغت إجازات العسكريين في جميع الوحدات تقريباً واستدعت الضباط المجازين إلى أماكن الخدمة، وأضافت أن التدريبات التركية المنتظرة، ستجري في جزيرة رودس اليونانية. 

وذكر الموقع أن استنفار قوات البحرية التركية استدعى اتخاذ خطوة مماثلة من قبل الجيش اليوناني، وأن الاستعدادات مستمرة في اليونان منذ السبت.

تكملة الخبر

معهد إسرائيلي.. توتر في العلاقات الروسية الإيرانية في سوريا ينذر بانفجار مرتقب بوجه الأسد

كشف “معهد السياسات والاستراتيجية” الإسرائيلي، يوم أمس الأحد، في مقال كتبه أحد أعضاء الكنيست، عن حالة من التوتر المتصاعد في العلاقات الروسية الإيرانية في سوريا، موضحاً أنّ موسكو عاجزة عن إخراج طهران من سوريا حتى لو كانت تريد ذلك.

– حالة من التوتر بالعلاقات الروسية الإيرانية في سوريا

كتب عضو الكنيست، كسانيا سبتلوفا، مقالاً نشره المعهد قال فيه: إنه “بعد بضعة أيام من توقيع سوريا وإيران على اتفاق عسكري جديد يستهدف تعزيز الدفاعات الجوية السورية، ومنع غارات جوية جديدة على أهداف إيرانية وسورية، هزت التفجيرات المنسوبة لإسرائيل سماء دمشق”.

وتابع: “هذه الحرب غير المعلنة بين طهران وتل أبيب والتي تتواصل منذ بداية الحرب في سوريا، لا تقلق الكرملين بصفتها هذه، على الأقل طالما تتخذ الأطراف جانب الحذر من المس بكرامة الروس وبمصالحهم في سوريا”.

ولكن بحسب رؤية عضو الكينست ما يقلق الجانب الروسي هو “المنافسة بين روسيا وإيران على النفوذ وعلى تحديد مستقبل سوريا”.

وزعم عضو الكينست أن “الغارات المنسوبة لإسرائيل في سوريا، تبعث على راحة كبيرة لموسكو، ولكنها تواصل إعفاء نفسها من القول الدائم، بأن هذه الغارات لا تساهم في استقرار الوضع في المنطقة”.

– الاتفاق العسكري بين إيران وسوريا

وفي هذا الخصوص، أكد “سبتلوفا” بأن الاتفاق العسكري الجديد بين طهران والنظام السوري، يثير أعصاب بعض الروس.

وذلك من وجهة نظره “كون الحديث يدور عن تطور قابل للانفجار على نحو خاص من شأنه أن يزيد عدم الاستقرار في سوريا، في حال زودت إيران الجيش السوري بمنظوماتها للدفاع الجوي، وحاولت هذه الهجوم على أهداف معادية في سماء سوريا”.

تكملة الخبر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق