أخبار العالم العربي

تلوث في ميناء الملك فهد بالسعودية والسلطات تكشف التفاصيل

أعلنت السعودية، اليوم الجمعة، السيطرة على جزء من التلوث الذي وقع في ميناء “المك فهد الصناعي” بمحافظة ينبع، موضحة تفاصيل جديدة حول الحادث.

تلوث في ميناء الملك فهد

وقال المتحدث باسم المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، عبدالله صايل المطيري إنه: “تم السيطرة على أجزاء كبيرة من التلوث في ميناء الملك فهد الصناعي بمحافظة ينبع، مع استمرار أعمال الرصد الجوي والبحري والساحلي والاستعانة بأحدث تقنيات الاستشعار عن بعد عبر الأقمار الصناعية”.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تتحدث عن خطر يهدد البحر الأحمر وحياة 15 مليون شخص

وأوضح أن المركز تلقى بلاغا من ميناء الملك فهد الصناعي حول رصد تلوث في الميناء بمحافظة ينبع، وعلى إثر تلقي البلاغ تم تأكيد مدى انتشار البقعة عبر إدارة حماية البيئة بالهيئة الملكية بينبع، وقيام حرس الحدود بعمل مسح ليتضح وجود عدة مواقع متأثرة، وتم حينها استدعاء تفعيل أعمال اللجنة المحلية ورفع مستوى الأخذ بالحيطة والحذر ومباشرة العمليات للتصدي للحالة.

وباشرت فرق الطوارئ البيئية تفعيل العمليات البحرية والجوية والساحلية بمشاركة إدارة حماية البيئة بالهيئة الملكية بينبع الصناعية ووزارة الطاقة ووزارة الصناعة والثروة المعدنية وحرس الحدود وطيران الأمن والتحلية وبلدية ينبع ممثلة عن أمانة منطقة المدينة المنورة بمساندة من القطاعات الأمنية والحكومية والخاصة الأخرى بالمنطقة.

وأكدت السلطات السعودية أنه تمت السيطرة على جزء كبير من التلوث في المنطقة المتضررة إلا أن العمليات لازالت متواصلة لمنع الإضرار بالحياة البحرية مكان الحادث.

تلوث في ميناء الملك فهد بالسعودية والسلطات تكشف التفاصيل
تلوث في ميناء الملك فهد بالسعودية والسلطات تكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى