أخبار العالم

الكرملين يعلق على اجتماع مرتقب بين أردوغان وزيلينسكي.. وتقرير يكشف عن خطوة سيفعلها الرئيس التركي بعده

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن موسكو تتابع عن كثب المحادثات بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان و فولوديمير زيلينسكي، فيما تحدثت وسائل إعلام تركية عن لقاء مرتقب بين أردوغـان وبوتين.

الكرملين يعلق على اجتماع زيلينسكي وأردوغان

تعليقاً على المحادثات التي من المقرر أن تجري اليوم الجمعة، بين أردوغان وزيلينسكي، قال بيسكوف في تصريح صحفي: “بالطبع سنتابع نتائج المحادثات عن كثب. نحافظ على علاقات شراكة بناءة مع أنقرة، ونقدر هذه العلاقات ونشعر أن الجانب التركي بدوره يتعامل بالمثل، لذلك بالطبع سنكون مهتمين بمعرفة ما سيناقشه الطرفان”.

وأشار إلى أن الرئيس التركي “بذل جهوداً كبيرة باستمرار لحل مختلف المشاكل في سياق الصراع الأوكراني، ولعب دور الوسيط، وكان هذا الدور موضع تقدير كبير من قبل الرئيس الروسي”.

وأضاف: “الكرملين لا يرى بعد آفاقاً للمفاوضات بين روسيا الاتحادية وأوكرانيا”، مؤكداً أن روسيا لم تغلق باب التفاوض مع أوكرانيا.

لقاء مرتقب بين أردوغان وبوتين

على صعيدٍ متصل، أفادت قناة خبر التركية بأن الرئيس التركي، قد يلتقي بعد محادثاته مع الرئيس الأوكراني بنظيره الروسي لمناقشة المزيد من الخطوات لحل الأزمة الأوكرانية.

ووفقاً لما ذكرته القناة فإن الاجتماع لن يتم بالضرورة في تركيا، ولكن سيكون وجهاً لوجه.

وفي نفس السياق، ذكرت صحيفة حريت، أن أردوغـان سيأخذ مرة أخرى زمام المبادرة للتوسط في حل الأزمة الأوكرانية خلال اجتماعه مع زيلينسكي.

ومن المتوقع أن تشمل أجندة المحادثات تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا، كما سيكون تمديد اتفاق الحبوب، الذي ينتهي في 17 يوليو الجاري، قضية مهمة أخرى في المحادثات في إسطنبول.

وقد صرح الرئيس التركي في أكثر من مناسبة بأن بلاده هي الدولة الوحيدة التي تجري في نفس الوقت حواراً مع روسيا وأوكرانيا، وتقدم مبادرات لحل القضايا الحساسة.

ويوم أمس الخميس، أعلنت الرئاسة التركية، أن الرئيس الأوكراني سيزور إسطنبول، الجمعة، للمرة الأولى منذ بدء الحرب الأوكرانية لإجراء محادثات مع نظيره التركي.

أردوغان
الكرملين يعلق على اجتماع مرتقب بين أردوغـان وزيلينسكي.. وتقرير يكشف عن خطوة سيفعلها الرئيس التركي بعده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى