سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| صحفية أمريكية تتهم فيلق المجد بنشر كورونا في مصراتة .. وإصابات بصفوف المرتزقة السوريين

كشفت الصحفية الأمريكية، ليندسي سنيل، اليوم الاثنين، عن أن المرتزقة السوريين التابعين لفصيل فيلق المجد في ليبيا مسؤولين عن التسبب بالمزيد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في مدينة مصراتة الليبية.

فيلق المجد ملام بنشر كورونا في مصراتة

وقالت ليندسي في تغريدة على حسابها في “تويتر” إنَّ مرتزقة فيلق المجد باتوا يخرجون في مصراتة عدة مرات في الأسبوع للأحياء المدنية، ويمارسون الرياضة بعكس ما كان عليه الحال في عين زارة حيث كانوا يواجهون هناك تشديدًا من قبل قوات الردع الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني المدعومة تركيًا.

وأرفقت ليندسي تغريدتها بتسجيل صوتي لأحد عناصر الفيلق يتحدث فيه عن سلاسة الحياة في مصراتة واختلافها عما كان عليه الوضع في السابق.

مضيفُة بأنَّ مدينة مصراتة أصبحت بؤرة لتفشي كورونا في البلاد نتيجة تدفق المرتزقة السوريين الموالين لتركيا وقوات حكومة الوفاق الوطني للمدينة.

إصابات بالكورونا بصفوف المرتزقة السوريين في ليبيا

وقال مصدر مطلع على وضع المرتزقة في ليبيا إنًّ العناصر السوريين في مكدسين في معسكرات طرابلس وعين زارة دون أي إجراءات وقائية.

لافتًا إلى وجود عدة إصابات بفيروس كورونا في صفوف المرتزقة السوريين نتيجة الاختلاط مع المدنيين في المدن الليبية والأماكن السياحية والمطاعم وشواطئ البحر.

مشيرًا إلى أنَّ قوات الردع الليبية تحاول في مناطق تواجدها منع تجوال عناصر المرتزقة بالأحياء والمرافق المدنية، ولكنها تفشل بالمهمة إلى حدٍ ما نتيجة كثرة الأعداد وغياب الانضباط.

53 1

والجدير بالذكر أنَّ سجلت، حتى اللحظة، 5451 حالة إصابة معلنة بفيروس كورونا، بينها 701 حالة شفاء، و119 حالة وفاة، فيما تندرج البلاد إلى جانب سوريا واليمن والعراق وإيران ضمن البلدان التي تخشى منظمة الصحة العالمية من انفجار وضع الفيروس فيها نتيجة عدم استقرار الوضع الأمني وانهيار البنى التحتية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق