سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- الثلاثاء 11/08/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

بأول جلسة في برلمان النظام السوري اعتقال رئيسة حزب “معارض” وعضو يُبلغ عن سرقة أمواله

قامت قوات الأمن التابعة للنظام السوري، يوم أمس الإثنين بالإفراج عن رئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير، بروين إبراهيم، بعد أن كانت اعتقلتها عقب مشاركتها بوقفة احتجاجية أمام برلمان النظام السوري.

– اعتقلتها قوات النظام السوري بعد انتقادها لبرلمان النظام السوري

وفقاً لما نقلته شبكة “رووداو” الإعلامية، في قامشلي، فإن الأمن التابع للنظام السوري، أطلق سراح إبراهيم، بعد اعتقالها أثناء قيامها بوقفة احتجاجية أمام برلمان النظام السوري في دمشق.

وأضاف بأن النظام اعتقل كذلك مع إبراهيم، ثلاثة أعضاء من حزب الشباب وهم كل من باسل حوكان وجعفر مشهدية وعضو آخر من حلب.

– بروين إبراهيم تتهم النظام بتزوير انتخابات برلمانه وتتوعده بمزيد من فضح الحقائق

ويعود سبب انتقاد بروين إبراهيم، لبرلمان النظام السوري، هو عدم نجاحها في الانتخابات وحصولها على مقعد في البرلمان، الأمر الذي أثار غضبها.

وبناء على ذلك عمدت إلى تنظيم حركات احتجاجية رفضاً للنتائج المعلنة وللمطالبة بإعادة فرز الأصوات. 

– سرقة مصاغ ذهبية بقيمة 250 مليون ل.س لأحد أعضاء برلمان النظام السوري بريف دمشق

وفي السياق، تداولت وسائل إعلام محلية موالية للنظام السوري، خبراً حول قيام مجهولون بسرقة مصاغ ذهبية بقيمة 250 مليون ل.س لأحد أعضاء برلمان النظام السوري.

وفي التفاصيل، كان قد تقدم العضو الجديد في برلمان النظام، المدعو علي محمود رشق، قبل عدة أيام، بشكوى إلى قيادة شرطة محافظة ريف دمشق عبر شرطة النبك، تفيد بسرقة منزله.

تكملة الخبر

أمن النظام السوري يعتدي على لاعبين شهيرين بالمنتخب بالضرب المبرح في نهائي كأس الجمهورية

أفادت وسائل إعلام محلية، عن تعرض لاعبي منتخب سوريا السابقين، رجا رافع ومصعب بلحوس، للضرب المبرح على أيدي أجهزة أمن النظام السوري، خلال حضورهم مباراة نهائي كأس الجمهورية في دمشق يوم أمس الإثنين.

– رجا رافع ومصعب بلحوس يضربان في نهائي كأس الجمهورية

وبحسب ذات الوسائل فإنّ، اللاعبين السابقين ضمن منتخب سوريا لكرة القدم، قدما لحضور مباراة نهائي كأس الجمهورية، التي أقيمت بدمشق، بين ناديي المجد والوحدة، مساء أمس الإثنين.

وخلال وصول لاعب نادي المجد، رجا رافع إلى مدرجات الملعب، تعرّض له حفظ النظام المتواجدين على أبواب الملعب، وقاموا بضربه بشكلٍ مبرح.

تكملة الخبر

بأجهزة وتقنيات حديثة.. التنقيب عن آثار في القنيطرة يشعل خلافاً بين الروس والنظام السوري

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، عن خلافات وقعت بين القوات الروسية وقوات النظام السوري، بسبب عمليات التنقيب عن آثار في القنيطرة جنوب سوريا.

– تفاصيل عمليات التنقيب عن آثار في القنيطرة

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، بأنّ القوات الروسية عملت خلال الأيام القليلة الماضية على البحث والتنقيب عن الكنوز والدفائن و الآثار بريف محافظة القنيطرة جنوب سوريا.

و استفز هذا الأمر قوات النظام السوري وأجهزته الأمنية التي تسيطر على مفاصل المحافظة الجنوبية بقبضة حديدية، بحسب وصف المصدر.

وتحدث عن أنّ عملية التنقيب بدأت بعد استقدام القوات الروسية خبراء تنقيب مع أجهزة بحث حديثه، بمساعدة عدد من الأهالي الذين وعدتهم تلك القوات بمكافآت مالية في حال الوصول إلى كنوز ودفائن هناك.

حيث بدأت عمليات التنقيب عن آثار في القنيطرة، انطلاقاً من بلدة المعلقة، ضمن منطقة قريبة من حدود هضبة الجولان المحتلة، والتي تعتبر مركزاً للعديد من الحضارات القديمة.

وأشار ذات المصدر إلى ضباطاً من الأمن العسكري التابع للنظام السوري كانوا قد شاركوا القوات الروسية تلك التي تنقلب عن الآثار بالعملية، وسهّلوا عليهم عملية التواصل مع أهالي المنطقة للكشف عن الأماكن المطلوبة في البحث.

تكملة الخبر

خاص|| قتلى بينهم ضابط من الفرقة الرابعة نتيجة خلاف مع حزب الله في القصير.. والتفاصيل

سادت حالة من التوتر، خلال الـ48 ساعة الأخيرة، بين عناصر الفرقة الرابعة وميليشيا حزب الله اللبنانية بمدينة القصير بريف حمص الغربي، عقب سقوط قتلى بينهم ضابط من الفرقة الرابعة.

قتلى بينهم ضابط من الفرقة الرابعة في القصير

وقال مصدر عسكري خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ عناصر تابعين ومحسوبين على ميليشيا حزب الله اللبنانية كانوا يهرّبون المحروقات “المازوت والبنزين” من بلدة القصير الحدودية باتجاه الأراضي اللبنانية، خلال اليومين الماضيين.

وأكمل المصدر بأنَّ الفرقة الرابعة هي حرس الحدود والمسؤولة عن المنطقة من الجهة السورية كشفت سيارات التهريب، ليل أول أمس، ليقدم الملازم أول بالرابعة، علي محمود، على إطلاق الرصاص بالهواء وإيقاف السيارات.

وتابع المصدر بأنَّ ملاسنات بدأت بين الطرفين، ليقدم أحد عناصر ميليشيا حزب الله على قتل الملازم أول وعناصر مجموعته على الحدود من الجهة السورية، ويتابعوا طريقهم نحو لبنان.

تكملة الخبر

منسقو استجابة سوريا يحذر من انتشار كورونا في الشمال السوري.. وتحرير الشام الملام الوحيد

مع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الشمال السوري، عبر فريق منسقو استجابة سوريا عن استياءه من استمرار عمليات التهريب من مناطق سيطرة النظام السوري إلى المناطق الشمال السوري الخاضع لسيطرة هيئة تحرير الشام وفصائل المعارضة.

منسقو استجابة سوريا يحذر من انتشار كورونا في الشمال السوري

حيث ارتفع عدد المصابين بالكورونا إلى 46 مصاب، إثراكتشاف حالة جديدة في مدينة دارة عزة غرب محافظة حلب، وهي لوافدة من مناطق سيطرة النظام السوري عبر طريق التهريب.

وجاء في بيان منسقو الاستجابة أنَّ استمرار عمليات التهريب بين مناطق النظام السوري والمعارضة سوف تسبب كارثة إنسانية لايستطيع أحد السيطرة عليها، محملًا بذلك المسؤولية لهيئة تحرير الشام بما أنها الجهة الوحيدة التي تسيطر على المنطقة.

ودعا الفريق الفريق إلى تعاون جميع الفعاليات مع الأمر بكل جدية، محذرًا من انزلاق المنطقة نحو المجهول لعدم القدرة على احتواء فيروس كورونا حين انتشاره.

تكملة الخبر

مقتل مدني “برصاصة خاطئة” أثناء مطاردة بين سيارتين في حلب الجديدة.. والتفاصيل

كشف قسم شرطة حلب الجديدة التابع للنظام السوري، خلال الساعات الأخيرة، عن سقوط قتيل، ليل أمس الاثنين، على خلفية مطاردة بين سيارتين في المنطقة.

جريمة قتل في حلب الجديدة

وقال فرع الأمن الجنائي التابع لشرطة حلب إنَّه ألقى القبض على المتورطين بمقتل الرجل، وهم شخص يدعى، حسن .ن، كان يقود سيارة من “بي إم دبليو” ويلاحق بها سائق سيارة من نوع “بيجو” ليطلق النار عليه من مسدس حربي، متسببًا بمقتل أحد المارة.

وفي التفاصيل، كان حسن يقود سيارته ليلة أمس برفقة زوجته وابنته متجهًا من حلب الجديدة نحو المحلق، وأثناء ذلك تجاوزته سيارة الـ”بيجو” بطريقة رعناء، ليقوم بمطاردته وصولًا إلى محطة طيبة للمحروقات.

وأكمل المصدر بأنَّ حسن لم يتمكن من تجاوز السيارة أو اللحاق بها، ثم نزل من سيارته لقضاء حاجة ليسمع صوت السيارة الأخرى تتجه نحو سيارته، ليعود بعدها إلى سيارته ويسحب منها مسدسه ويطلق عدة عيارات نارية باتجاه السيارة الأخرى عند اقترابها منه، ويعود إلى منزله بحلب الجديدة، ثم ينتشر خبرًا، صباح اليوم ، بمقتل مدني يدعى، عبد الله، عند دوار الموت.

تكملة الخبر


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

نتنياهو وغانتس يهددان دولة عربية بــ”رّدٍ قوي”

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه، بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، قطاع غزة بفلسطين بــ”رّدٍ قويّ”، إذا ما استمرت بإطلاق البالونات الحارقة والمفخخة باتجاه المستوطنات الإسرائيليّة المتاخمة لها.

نتنياهو وغانتس يهددان قطاع غزة

 

قال نتنياهو إنَّ: “إسرائيل ستجبي ثمناً باهظاً من المنظمات الإرهابيّة في غزة”، وفق ما نقلته قناة “كان” الإسرائيليّة، اليوم الثلاثاء.

وعلى صعيدٍ متصل، قال غانتس متوعداً حركة حماس: “إذا لم توقف حركة حماس إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من قطاع غزة سنرّد بقوة”.

ويوم أمس الاثنين، قررت إسرائيل إغلاق معبر كرم أبو سالم المخصص لإدخال البضائع جنوب قطاع غزة اعتباراً من صباح اليوم، وإلى أجل غير مسمى وذلك ردّاً على استمرار إطلاق البالونات.

وكانت عشرات من البالونات التي تحمل مواد مشتعلة، قد سقطت في الأيّام الماضية على بلدات إسرائيليّة مختلفة في منطقة “غلاف غزة” والنقب الغربي، أدّت إلى اشتعال نحو ثلاثين حريقاً في مناطق مفتوحة.

تكملة الخبر

بالدليل القاطع.. خبير متفجرات إيطالي يكشف أن انفجار بيروت لم تسببه “الأمونيوم” وإنما!

نقل موقع كوريير (Corriere) عن، دانيلو كوبي، أحد أبرز خبراء المتفجرات بإيطاليا، قوله إنَّ: “انفجار بيروت، الأسبوع الماضي، لم تسببه نترات الأمونيوم، بل صواريخ”، مستدلاً بلون سحابة الانفجار.

 
خبير متفجرات إيطالي يكشف سبب انفجار بيروت

وأضاف كوبي أن: “لون سحابة الانفجار كان برتقالياً، لا أصفر، ما يشير إلى أن مستودع صواريخ تسبب بالانفجار الهائل بعد حريق شب في المرفأ”.

لتكملة الخبر ومشاهدة الفيديو

بينهم ضابطين عراقيين كبيرين.. مسيّرة تركية تستهدف اجتماعاً في أربيل وتوقع قتلى

قصف تركي في أربيل

أفادت وسائل إعلام عراقية وكُردية، اليوم الثلاثاء، أن طائرة مسيّرة تركية قصفت، اجتماعاً ضم مسؤولين من حرس الحدود العراقي وحزب العمال الكُردستاني الـ”pkk”، في عاصمة إقليم كردستان العراق، أربيل.

 

ونقلت تلك الوسائل عن مسؤول محلي كردي، تأكيده بمقتل قائد قوّات حرس الحدود العراقي في القصف المذكور.

ومن جهتها، نقلت قناة السومرية العراقية، عن مصدر أمنّي قوله، إنَّ: “حصيلة القتلى بلغت خمسة أشخاص، أحدهم العميد زبير حامي، وضابط آخر لم تُعرف رتبته حتى الآن”.

فيما أوضحت شبكة روداو الإعلامية، أن الاجتماع كان يُعقد في منطقة برادوست الحدودية مع تركيا.

تكملة الخبر

بالفيديو|| بي جونيور القطرية تبثّ محتوى يروج للشذوذ الجنسي وألوان المثليين.. وغضبٌ خليجي عارم يتصدر تويتر

شنَّ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هجوماً كبيراً على قناة “بي جونيور” التابعة لمجموعة “بي إن” القطرية؛ وذلك بعد عرضها مقطعاً من فيلم كارتوني يروج فكرة الشذوذ الجنسي بين الأطفال.

بي جونيور القطرية

كما تصدر هاشتاغ يحمّل عنوان “بي جونيور تدعو للشذوذ” قائمة الأكثر تداولاً بمنصة “تويتر” في المملكة العربية السعودية.

ومن جهتها، فتحت مجموعة قنوات “بي إن” القطرية (beIN MEDIA GROUP)، تحقيقًا داخليًّا مفصلًا حول واقعة بثّ محتوى من إنتاج إحدى الشركات العالمية على قناتها المخصصة للأطفال.

تكملة الخبر ومشاهدة الفيديو 


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

بينهم سوري.. أنقرة تعلن سقوط جرحى في اعتداء لـ البحرية اليونانية على قارب مدني تركي

أعلن خفر السواحل التركي، اليوم الثلاثاء، في بيان عن إصابة 3 أشخاص بينهم مواطن سوري، جرّاء إطلاق عناصر من البحرية اليونانية النّار على زورقٍ مدني.

سقوط جرحى في اعتداء لـ البحرية اليونانية على قارب

وقال البيان، إنَّ: “3 أشخاص أصيبوا، أحدهم في حالةٍ خطيرة جرّاء إطلاق عناصر من البحرية اليونانية النار على زورق مدني”.

وأضاف: “كان على متن الزورق الذي استهدفته البحرية اليونانية مواطنان تركيان ومواطن سوري”.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في وقتٍ سابق اليوم الثلاثاء، إنَّ: “بلاده ستواصل التنقيب في مناطق جديدة شرقي البحر المتوسط نهاية أغسطس/ آب الجاري”، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأناضول.

وأوضح أوغلو، في مؤتمرٍ صحفي مع نظيره الأذري، جيهون بايراموف، في أنقرة: “سنواصل أعمال البحث الزلزالي والتنقيب في مناطق جديدة بعد ترخيصها شرقي البحر المتوسط نهاية آب/ أغسطس الجاري”.

تكملة الخبر

لأول مرّة بالمملكة.. منصب جديد تصل إليه السعودية خلود الخميس

التقت السعودية خلود الخميس، أمس الإثنين، بالأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك، الذي هنأ الدكتورة الخميس بمنصبها الجديد.

– تعيين السعودية خلود الخميس

حيث وافق وزير الداخلية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، على تعيين الدكتورة خلود محمد الخميس، أمينة عامة لمجلس منطقة تبوك، لتصبح أول امرأة سعودية تصل إلى هذا المنصب.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن الأمير فهد تأكيده على دور المرأة السعودية في مختلف الجهات الحكومية والتي أصبحت واجهة مشرفة لبلادها.

وبدورها قالت الدكتورة خلود الخميس: “سعيدة كوني أول سعودية تتولى هذا المنصب، وكوني ابنة تبوك، وهذا غير مستغرَب من ولاة الأمر، ومن صاحب السمو الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك، والحرص على تمكين المرأة السعودية لتولي مناصب قيادية بالمملكة”.

تكملة الخبر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق