أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

عشرات القتلى والجرحى من الأمن والمدنيين باشتباكات في ولاية واراب جنوب السودان.. والتفاصيل

كشف المتحدث باسم الجيش في جنوب السودان، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 81 شخصًا على الأقل في ولاية واراب عقب معارك بين مسلحين وقوات حكومية كانت تشنُّ عملية لنزع السلاح.

عشرات القتلى باشتباكات في واراب جنوب السودان

ونقلت وكالة “رويترز” الإخبارية عن المتحدث، لول رواي كوانج، قوله: إنَّ الاشتباكات اندلعت بداية الأسبوع بعد أن بدأت مجموعة من الشبان المسلحين في تونج الكبرى بالاشتباك مع قوات الأمن.

وتابع كوانج بأنَّ سبب نشوب المعارك لم يتضح على الفور، إلا أنَّ الجهات المعنية فتحت تحقيقًا في الواقعة، مضيفًا :” من بين القتلى 55 فردًا من أفراد قوات الأمن، و26 مدنيًا، إلى جانب إصابة 31 عنصرًا من قوات الأمن بجروح متفاوتة.. وهذا العدد مرجح للارتفاع”.

عشرات القتلى والجرحى من الأمن والمدنيين باشتباكات في ولاية واراب جنوب السودان
عشرات القتلى والجرحى من الأمن والمدنيين باشتباكات في ولاية واراب جنوب السودان

وأردف كوانج بأن المصابين من قوات الأمن جرى نقلهم جوًا إلى المستشفى العسكري في عاصمة جنوب السودان جوبا بهدف تلقي العلاج، والأوضاع في المنطقة عادت للهدوء مرة أخرى بعد استعادة السلطات المعنية للسيطرة والنظام في ولاية واراب.

وكانت الحكومة الوطنية في جنوب السودان، والتي تشكلت هذا العام بعد اتفاق هدفه إنهاء النزاع الذي اندلع في العام 2013، بدأت منذ الشهر الماضي حملة في مقاطعة تونج لنزع السلاح، لتشير حينها بأنَّ الميليشيات المسلحة في المقاطعة هي من تحرك العنف بين الطوائف في المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق