أخبار العالم

ترامب يحذر: سأحاكم بايدن إذا فزت بالرئاسة الأمريكية

حذر دونالد ترامب، من أنه قد يحاكم الرئيس الحالي، جو بايدن، إذا عاد إلى البيت الأبيض، حيث شكك قضاة محكمة الاستئناف في واشنطن في مزاعم ترامب بأنه محصن من التهم الجنائية لمحاولته إلغاء انتخابات 2020.

 

وانتهت اليوم الثلاثاء، جلسة الاستماع التاريخية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بشأن أحقيته في الحصانة من الملاحقة القضائية من قبل المحامي الخاص جاك سميث.

 

أوضح ترامب في فيديو نُشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، أنه إذا سُمح للقضية بالمضي قدماً، قد يحاكم المرشح الديمقراطي بايدن إذا فاز في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل؟.

 

وأضاف: “إذا لم أحصل على الحصانة، فلن يحصل جو بايدن المحتال على الحصانة”. مشيراً أنه “سيكون جو جاهزاً لتقي الاتهام”، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

 

ويحاول محامو الجمهوريين، الثلاثاء، إقناع القضاة الثلاثة بوجوب رفض قضية جنائية اتحادية تتهم ترامب بتخريب الانتخابات قبل عرضها على المحكمة في مارس.

 

جدير بالذكر أن ترامب، الذي خسر أمام الرئيس الأمريكي الحالي في انتخابات 2020، يحقق تقدماً كبيراً على منافسيه في ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة منذ الإعلان عن أوّل تهمة جنائية ضده في مارس الماضي.

ترامب يحذر: سأحاكم بايدن إذا فزت بالرئاسة الأمريكية

اقرأ أيضاً.. أبو حمزة يوجه رسالة للمستوطنين ويحذر نتنياهو.. وسرايا القدس تنشر فيديو عقب كلمته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى