الصحةسلايد رئيسي

دواء تلفاست لعلاج الطفح الجلدي

دواء تلفاست

كيف يعمل دواء تلفاست

تحتوي أقراص دواء تلفاست على 180 ملغ من فيكسوفينادين ، وهو نوع من الأدوية يسمى مضادات الهيستامين غير المهدئة. وهو يعمل عن طريق منع عمل الهيستامين. يتوفر Fexofenadine أيضًا بدون علامة تجارية ، أي كدواء عام.

الهستامين مادة ينتجها الجسم كجزء من آليات دفاعه. يتم تخزينه في خلايا تسمى الخلايا البدينة ، في كل نسيج في الجسم تقريبًا. عندما يتفاعل الجسم مع مادة غريبة (تُعرف بمسببات الحساسية ، مثل زهرة حبوب اللقاح) ، تحفزها الخلايا البدينة بحيث تطلق المادة المسببة للحساسية مخزونها من الهيستامين.

يطلق الهيستامين ثم يرتبط بمستقبلاته (مستقبلات H1) ، مما يتسبب في تفاعل متسلسل يؤدي إلى ظهور أعراض الحساسية. يتسبب في زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحساسية وإطلاق مواد كيميائية أخرى تزيد من الاستجابة التحسسية.

كل هذا يؤدي إلى ظهور أعراض الحساسية. في الجلد المصاب بالحساسية ، يسبب الهيستامين التهابًا في الجلد ويسبب طفحًا جلديًا وحكة وتورمًا وخلايا تسمى خلايا النحل أو الطفح الجلدي.

يعمل Fexofenadine عن طريق منع مستقبلات الهيستامين H 1. لا يمنع فقط الإفراج الفعلي للهيستامين من الخلايا البدينة ، بل يمنعه أيضًا من الارتباط بمستقبلاته. وهذا بدوره يمنع إطلاق المواد الكيميائية المسببة للحساسية الأخرى ويزيد من تدفق الدم إلى المنطقة ويخفف من أعراض طفح القراص.

يُطلق على Fexofenadine مضادات غير مهدئة لأنه لا يدخل الدماغ بكميات كبيرة وبالتالي من غير المحتمل أن يسبب النعاس. ومع ذلك ، يتفاعل الأشخاص بشكل مختلف مع الأدوية وقد يعاني بعض الأشخاص من بعض النعاس.

دواء تلفاست لعلاج الطفح الجلدي
دواء تلفاست لعلاج الطفح الجلدي

استخدامات دواء تلفاست

تخفيف أعراض الشرى المزمن مجهول السبب (الطفح الجلدي المزمن مجهول السبب) لدى البالغين والمراهقين بعمر 12 عامًا فما فوق.

كيفية استعمال دواء تلفاست

– يجب على البالغين والمراهقين الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق تناول قرص واحد مرة واحدة يوميًا. استمر في تناول الأقراص طالما أخبرك طبيبك.

– يجب ابتلاع أقراص تيلفاست بكوب من الماء. يجب تناوله قبل وجبات الطعام.

– إذا نسيت تناول جرعة ، فلا داعي للقلق ، فقط تخطي الجرعة الفائتة وتناول الجرعة التالية كالمعتاد. لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية.

تحذيرات استخدام دواء تلفاست

على الرغم من أن فيكسوفينادين مضاد للهستامين غير مسكن ، فقد يعاني بعض الأشخاص من النعاس ، مما قد يؤثر على القدرة على القيادة أو تشغيل الآلات. يجب أن تتأكد من معرفة كيفية تأثير هذا الدواء عليك قبل القيام بأنشطة خطيرة. إذا لم تجد أن هذا الدواء يجعلك تشعر بالنعاس ، يجب أن تتجنب شرب الكحول أو تناول الأدوية الأخرى التي تسبب النعاس معه ، لأن ذلك قد يزيد من حالة النعاس أو انخفاض اليقظة.

إذا كان لديك أي وخز جلدي أو اختبارات رقعة لتشخيص الحساسية ، فيجب عليك التوقف عن تناول مضادات الهيستامين قبل 48 ساعة على الأقل من الاختبارات. وذلك لأن مضادات الهيستامين يمكن أن تمنع أو تقلل من تفاعلات الجلد التي تشير إلى الحساسية ، وبالتالي يمكن أن تجعل نتائج الاختبار غير موثوقة.

اقرأ أيضاً : دواء duspatalin دوسباتلين لعلاج التهابات القولون

إشادات عامة

• إذا كان المريض يعاني من حساسية مهددة للحياة ، فيجب عليه ارتداء سوار أو بطاقة تشير إلى هذه الحساسية في جميع الأوقات.

• لا يمكن للمريض مشاركة الدواء مع الآخرين ، ولا يجوز تناول الدواء من شخص آخر.

• يجب أن تبقي هذا الدواء بعيداً عن متناول الأطفال.

• يجب على المريض الاحتفاظ بقائمة الأدوية الخاصة به (وصفة الدواء والمنتجات الطبيعية والمكملات الغذائية والفيتامينات والأدوية التي يتم صرفها بدون وصفة طبية) ، وتسليم هذه القائمة إلى مقدم الرعاية الصحية (طبيب ، ممرضة ، ممرضة ممرضة).

• تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في تناول أي أدوية جديدة ، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو المنتجات الطبيعية أو الفيتامينات.

ملاحظة هامة : المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

اقرأ أيضاً : أوكاربون أقراص للقولون والإمساك والغازات

دواء تلفاست لعلاج الطفح الجلدي
دواء تلفاست لعلاج الطفح الجلدي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق