الشأن السوريسلايد رئيسي

احتمى بمنزله شاب هربًا من الخدمة الإلزامية.. الشرطة العسكرية بـ”قسد” تقتل خمسينيًا في الخاتونية

لقي رجل خمسيني في قرية الخاتونية شرقي الحسكة، اليوم الثلاثاء، مصرعه على يد الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا “قسد” أثناء مطاردتهم لشاب مطلوب للخدمة الإلزامية في صفوف “الدفاع الذاتي” بالميليشيا.

الشرطة العسكرية بـ”قسد” تقتل رجلًا في الخاتونية

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، إنَّ ميليشيا “قسد” شنّت حملة اعتقال للشبان في الحسكة وريفها بهدف سوقهم لمعسكرات التجنيد الإجباري.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الشرطة العسكرية التابعة لـ”قسد” طاردت شابًا يدعى، محمد سليمان، كان يستقل دراجًة نارية في قرية الخاتونية شرقي الحسكة.

وتابع مراسلنا بأنَّ محمد سعى للاختباء في منزل الرجل الخمسيني، جاسم العلي، للفرار من الدورية، ليقدم عناصر الشرطة العسكرية على إطلاق النار بشكل عشوائي على المدنيين الذين خرجوا على الدورية بهدف منعها من سوق شبان المنطقة للخدمة الإلزامية.

 الشرطة العسكرية بـ"قسد" تقتل خمسينيًا في الخاتونية
الشرطة العسكرية بـ”قسد” تقتل خمسينيًا في الخاتونية

وأردف مراسلنا بأنَّ إطلاق الرصاص العشوائي على المدنيين من قبل الشرطة العسكرية تسبب بإصابة، جاسم العلي، برصاصة في فخذه الأيمن، وهو ما أدى لوفاته كونه مصابًا بمرض السكري الذي أدى لعدم توقف النزيف.

والجدير بالذكر أنَّ مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” تشهد نوعًا من السخط في صفوف المدنيين تجاه الميليشيا، نتيجة تدهور الوضع المعيشي والواقع الخدمي والحياتي على الرغم من وفرة الثروات شمال شرق سوريا، وغنى المنطقة بالنفط والغاز والمحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق