أخبار العالم

إلهان عمر تتمكن من الوصول للكونغرس للمرة الثانية وتهزم مرشح مدعوم من “موالي إسرائيل”

الهان عمر - Ilhan Omar

نجت النائبة الأمريكية إلهان عمر، ذات الأصول الصومالية، من تثبيت قدم أولية لها لولاية ثانية في الكونغرس الأمريكي، بعد تقدمها على منافسها أمس الثلاثاء في ولاية مينيسوتا الامريكية.

إلهان عمر تتمكن من الوصول للكونغرس للمرة الثانية
إلهان عمر تتمكن من الوصول للكونغرس للمرة الثانية
  • الولاية الثانية لإلهان

 

وقالت صحيفة “نيو يورك تايمز“، إن إلهان تقدمت على منافسها “أنطون ميلتون مو” بأكثر من 15 نقطة مئوية، مما يؤكد النجاح الأولي للسيدة “عمر” أنها ستعمل لفترة ولاية ثانية في الكونغرس، في وقت مبكر من يوم الأربعاء.

 

وكتبت إلهان عمر على تويتر: “في مينيسوت، نعلم أن الأشخاص المنظمين سيتغلبون دائمًا على الأموال المنظمة”.

وأضافت: “الليلة، لم تنتصر حركتنا فقط. لقد حصلنا على تفويض للتغيير. على الرغم من الجهود الخارجية لهزيمتنا، فقد حطمنا مرة أخرى سجلات الإقبال. على الرغم من الهجمات، نما دعمنا فقط “.

 

 

  • منافسها مدعوم من موالي إسرائيل

وبحسب الصحيفة الأمريكية فقد تلقى “ميلتون مو” دعمًا ماليًا واسعًا من المجموعات الوطنية على أمل عزل “عمر”، وخلال الربع الثاني من عام 2020، جمع “ميلتون مو” ستة أضعاف ما فعلته السيدة “إلهان عمر”، وأظهر تحليل من The MinnPost أن حوالي 20 بالمائة من تبرعاته الكبيرة بالدولار جاءت مع تجميع المساعدة من لجان العمل السياسي الموالية لإسرائيل، وتلقى “ميلتون-مو” أيضا تأييد من ستار تريبيون، الصحيفة الرائد في المنطقة.

602x338 cmsv2 ce13f2a3 c0a9 5fa7 aaa0 adf5bee81bab 3804916

إلا أن “عمر” تلقت دعماً كبيراً من الديمقراطيين الذين احتشدوا لمساعدتها في الأسابيع الأخيرة، مما جعل أصدقاء التقدميين مثل النائبة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز وشخصيات مؤسسية مثل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، تساهم بذلك أيضاً.

 

يشار إلى أنّ “إلهان عمر” صنعت التاريخ في عام 2018 عندما أصبحت أول أميركية صومالية يتم انتخابها للكونغرس، وكذلك أول مواطنة متجنس من أصل أفريقي وأول امرأة ملونة من مينيسوتا تفعل ذلك.

thumbs b c a52c9473a10ef930d3cf5446d18d4c9e

إقرأ أيضاً: إلهان عمر قصة نجاح من لاجئة صومالية الى نائبة منتخبة في الكونغرس!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق