أخبار العالم

أول تعليق من أوكرانيا على تسريب خطط الناتو وأمريكا “السرّية”

بعد أن أثارت قضية تسريبات خطط الناتو والولايات المتحدة لمساعدة أوكرانيا في الحرب، جدلاً خلال الساعات الماضية، علّقت أوكرانيا معتبرةً أن هناك نوعاً من “الألاعيب”.

 

تعليق أوكرانيا على تسريب خطط الناتو 

 

نقلت وسائل إعلام عن ميخايلو بودولياك، المسؤول بالرئاسة الأوكرانية، قوله: إن التسريبات تبدو وكأنها عملية تضليل روسية، لبث الشكوك في الهجوم المضاد الذي تعتزم أوكرانيا شنه.

 

وأضاف: المعلومات المسربة التي نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز”، تحتوي على “قدر كبير جداً من المعلومات الوهمية”، وأن “روسيا تحاول استعادة زمام المبادرة في الغزو”.

 

وذكر في بيان مكتوب: “إنها مجرد عناصر عادية لألاعيب المخابرات الروسية. ولا شيء أكثر من ذلك”.

 

وتابع: “روسيا تبحث عن أي طرق لاستعادة زمام المبادرة.. في محاولة للتأثير على سيناريوهات خطط الهجوم المضاد لأوكرانيا، لزرع الشكوك وللمساومة على… الأفكار، وأخيراً لترهيبنا بمدى معرفتهم بالأمور”. 

 

تسريب البيانات 

 

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، قد قالت، الخميس، إن وزارة الدفاع الأميركية تحقق في كيفية نشر وثائق على وسائل التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، عن تفاصيل خطط لتعزيز الجيش الأوكراني، استعداداً للهجوم المضاد المزمع.

 

وقال تقرير الصحيفة الأمريكية، إن الوثائق تبدو وكأنه “تم تعديل أجزاء معينة منها”. وقدم أحد الأجزاء تقديراً للخسائر العسكرية الأوكرانية، أعلى بكثير من التقديرات الغربية المتاحة حتى الآن.

 

ومن جانبه قال مكتب الرئيس الأوكراني في بيان، إن مقر القيادة العليا للقوات المسلحة، ناقش إجراءات منع تسريب المعلومات العسكرية، في اجتماع عقد الجمعة. لكن البيان لم يذكر أن تسريباً للمعلومات قد حدث.

 

أول تعليق من أوكرانيا على تسريب خطط الناتو وأمريكا "السرّية"
أول تعليق من أوكرانيا على تسريب خطط الناتو وأمريكا “السرّية”

اقرأ المزيد تسريب خطط حرب سرية في أوكرانيا تحرّك البنتاغون 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى